أكادير: اختتام اللقاءات التواصلية حول برنامج التنمية لجهة سوس ماسة

15 يونيو 2024
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

اختتمت، يوم أمس الجمعة بأكادير، سلسلة اللقاءات التواصلية التي نظمت بعمالتي وأقاليم جهة سوس ماسة، حول برنامج التنمية الجهوي 2022 – 2027، التي أطلقت في إطار مشروع “SoDeR” الذي تشرف عليه المديرية العامة للجماعات الترابية بالتعاون مع منظمة التعاون الدولي الألماني.

وشكلت المرحلة النهائية التي احتضنتها عمالة أكادير إداوتنان، وترأس أشغالها نائب رئيس مجلس جهة سوس-ماسة، حسن مرزوقي، والكاتب العام لعمالة أكادير اداوتنان، فرصة مواتية لمناقشة جميع القضايا المتعلقة بمشاريع برنامج التنمية الجهوي بشكل عام، والمشاريع التي تستهدف الشباب والنساء بشكل خاص، ومناقشة الآليات المناسبة للتتبع والتنفيذ والتقييم.

وتضمن برنامج هذا اليوم التواصلي، الذي توجت أشغاله بتقديم خلاصات وتوصيات، تنظيم ورشة أتاحت الفرصة للحاضرين من أجل التفكير الجماعي في الآليات والوسائل المناسبة لتعزيز مشاركة الشباب في تنفيذ مشاريع البرنامج، والبحث في سبل تفعيل مشاركة النساء في تنفيذ البرنامج السالف الذكر، وكذا الآليات المناسبة لتعزيز تواصل الجهة مع هذه الفئات.

يذكر أن هذه اللقاءات التواصلية التي تأتي في إطار “مشروع الحلول اللامركزية للتنمية الجهوية” (SoDeR)، والتي تستفيد منها ثلاث جهات في المملكة، من بينها سوس-ماسة، ع قدت تواليا في طاطا (3 يونيو الجاري)، وتارودانت (6 يونيو)، واشتوكة آيت باها (11 يونيو)، وإنزكان آيت ملول (12 يونيو)، وتزنيت (13 يونيو).

وتهدف هذه اللقاءات التواصلية المخصصة، أساسا، للشباب والنساء، إلى تطبيق مبادئ وأحكام المشاركة المواطنة والديمقراطية التشاركية، مما يوفر الفرصة لجميع الفاعلين في الجهة من أجل مناقشة وجهات نظرهم، بهدف تملك جماعي لبرنامج التنمية الجهوي 2022 -2027.

تعليقات الزوّار (0)