إطلاق الفيدرالية الإفريقية للمقاولات الرقمية بمعرض “جيتكس إفريقيا” بمراكش

31 مايو 2024
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

تم، أمس الخميس بمراكش، إطلاق الفيدرالية الإفريقية للمقاولات الرقمية، بمبادرة من فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات ومنظمات مهنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الكاميرون والكونغو برازافيل وكوت ديفوار وجيبوتي وغينيا كوناكري ونيجيريا ورواندا.

وأفادت الفيدرالية، في بلاغ، أن هذه المبادرة، التي تم إطلاقها على هامش معرض “جيتكس إفريقيا 2024″، تعتبر خطوة مهمة نحو تعزيز مقاربة تعاونية في البناء المشترك، من قبل السلطات العمومية والقطاع الخاص، لمنظومة رقمية دامجة عبر القارة الإفريقية بأكملها.

ومن خلال توقيع بروتوكول التفاهم هذا، يلتزم الأعضاء المؤسسون للفيدرالية الإفريقية للمقاولات الرقمية بتعزيز الولوج الشامل إلى التكنولوجيات الرقمية، ودعم ريادة الأعمال والابتكار المحلي، وتطوير المهارات والتكوين، وتعزيز الشمول المالي الرقمي، وتشجيع الحكامة والتشريعات الملائمة.

كما يلتزم الأعضاء بتنسيق التنظيمات الرقمية وتسهيل الاتصالات الهاتفية الإقليمية والتجارة الإلكترونية عبر الحدود وتبادل الخدمات الرقمية عبر الحدود الإفريقية وإنشاء منصة للتجارة الإلكترونية في ما يتعلق بمنطقة التبادل الحر القارية الإفريقية.

وأوضح المصدر نفسه أن هذه المهام تهدف إلى خلق بيئة مواتية تمكن من ازدهار الاقتصاد الرقمي بطريقة عادلة وشاملة، مما يضمن انسجام فوائد التحول الرقمي مع خطة الاتحاد الإفريقي لسنة 2063.

وقد تم، في ختام الأشغال، تشكيل فريق لوضع اللمسات الأخيرة على الوثائق التأسيسية للفيدرالية الإفريقية للمقاولات الرقمية، التي سيكون مقرها بالمغرب.

تعليقات الزوّار (0)