تلاميذ مؤسسة الريادة 2 “الخاصة” بأكادير يقدمون إبداعاتهم وابتكاراتهم بالأيام الربيعية المنظمة تحت شعار “ استمرار الحياة رهين بوعي بيئي سليم ”

24 مايو 2024
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

انطلقت اليوم الخميس فعاليات “الأيام الربيعية” في دورة ثانية والتي تنظمها مؤسسة الريادة 2 بأكادير لفائدة تلاميذ المؤسسة، تحت شعار “ استمرار الحياة رهين بوعي بيئي سليم ”، وذلك في سياق تفعيل دور الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية.

وستتواصل هذه الأيام الربيعية إلى غاية يوم السبت 25 ماي الجاري، والتي أفتتحت اليوم بتنظيم أنشطة رياضية وورشات للرسم لفائدة التعليم الأولي والمستويات الأخرى للتعليم الإبتدائي بالمؤسسة، فضلا عن افتتاح معرض للإبداعات والإنتاجات التلاميذية في مجال التراث والبيئة والإبتكار والخياطة والرسم والطبخ …، إلى جانب تقديم رقصات فنية لتلاميذ المستويات بالمؤسسة بمشاركة التلميذات والتلاميذ، والتي جسدوا من خلالها ما تشبعوه من قيم ومكتسبات داخل الأندية التربوية بالمؤسسة المجسدة لأدوار الحياة المدرسية.

وشكل المعرض بالنسبة للمؤسسة فرصة لتلاميذها الانخراط التلقائي في الحياة المدرسية داخل المؤسسة وخارجها، إلى جانب تبادل الخبرات وتقاسم التجارب وربطها بمحيط المدرسة، وإتاحة هامش الحرية والإبداع في إبراز مختلف الإبداعات المقدمة.

وأكد الحاج محمد بيرواين، المؤسس لمجموعة مدارس الريادة الخاصة، على أهمية التظاهرة في التجسيد العميق لبرنامج الحياة المدرسية لمؤسسة الناشئة الخاصة والأنشطة الموازية الخاصة بها، ومشيرا لكون الأيام الربيعية قد جاءت لتشكل صلة وصل بين المؤسسة وأمهات وآباء وأولياء التلاميذ وفرصة للقائهم.

واستعرض المدير التربوي من جهته مجموعة من الأنشطة المبرمجة خلال هذه الأيام والتي أشرفت عليها مجموعة من أندية المؤسسة وخاصة منها نادي التراث ونادي البيئة ونادي التربية على المواطنة، والذين بلوروا إنتاجات وإبداعات تم تقديمها في إطار المعرض، ومضيفا بأن المؤسسة في إطار انفتاحها على محيطها قد قامت سابقا بحملة نظافة بالمؤسسة ومحيطها، وذلك ترسيخا لثقافة الحفاظ على البيئة، وموجها من خلاله تصريحه للموقع شكره لكافة الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة لدورهم في إنجاح هذه الأيام الربيعية.

وأبرز برنامج الأيام الربيعية، أهمية انخراط وإشراك المتعلمين في الحياة المدرسية من خلال مجموعة من الورشات والأنشطة الصفية، لما لها من دور في إبراز مهاراتهم، تحت إشراف أساتذة المؤسسة، سواء الفنية أو بمجال البيئة والإبتكار.

يشار أن تنظيم الأيام الربيعية ياتي ضمن انخراط المؤسسة المتميزة في تفعيل برنامج الحياة المدرسية بالمديرية الإقليمية للتعليم بأكادير، وتبادل الخبرات وتقاسم التجارب وربطها بمحيط المدرسة، وإتاحة هامش الحرية والإبداع في إبراز المواهب التلاميذية.

تعليقات الزوّار (0)