بمبادرة من الفيفا والجامعة الملكية.. إطلاق تدريب معتمد لفائدة مكوني المدربين في مجال كرة القدم بالمغرب

13 مايو 2024
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

جرى، اليوم الإثنين بالدار البيضاء، إطلاق تدريب معتمد لفائدة مكوني المدربين في مجال كرة القدم بالمغرب، وذلك بمبادرة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ومن خلال هذا التدريب، سيتمكن المستفيدون من الحصول على شهادة مدرب معترف بها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، تسمح لهم بالإشراف وتنشيط دورات تكوينية للاتحاد الإفريقي.

ويشارك في هذا التدريب (13-17 ماي الجاري) ، ما مجموعه 17 مدربا مغربيا جرى انتقاؤهم بعد اجتيازهم ل 5 دورات تكوينية عبر الإنترنت، حيث تتاح لهم الفرصة لإثراء معارفهم ومهاراتهم في مجال تكوين المدربين.

وتعد هذه العملية محطة هامة في عملية تطوير كرة القدم في المملكة، وكذا الاستثمار في تكوين المدربين من أجل الارتقاء بالتميز والابتكار في مجال كرة القدم.

وبهذه المناسبة، أكد الخبير في مجال التدريب بالاتحاد الدولي لكرة القدم جيوفاني فيرنانديز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الأمر يتعلق بتنزيل مشروع جديد، قدم قبل ذلك للمرشحين المستفيدين أكثر من 150 ساعة من التكوين عبر الإنترنت، موضحا أن هذا التدريب بدأ مرحلته الحضورية لإتاحة تطبيق النظريات المختلفة التي تم بلورتها في إطار البرنامج.

من جانبه أبرز الخبير في مجال التدريب (UEFA/FIFA) داني رايسر أهمية هذا المشروع الذي سيمكن من صقل مهارات المكونين مما يضمن الكفاءة المثلى بالنسبة للمدربين واللاعبين، مشيرا إلى أن تكوين المدربين يعد عنصرا أساسيا في مجال تطوير كرة القدم.

من جانبه أكد الخبير في مجال التدريب ( CAF/FIFA ) ماياسين مار أن الاتحاد الدولي لكرة القدم بلور منذ سنوات إطارا تكوينيا يتعلق بتكوين المدربين لفائدة الاتحادات الوطنية.

من جانبه، أشاد مدرب اتحاد تواركة عبد الواحد زمرات، بمختلف الجهود التي تتيح تبادل التجارب مع خبراء عالميين، مضيفا أن هذا البرنامج سيساهم في تعزيز مهارات المرشحين والرفع من مستوى كرة القدم الوطنية .

ويوفر هذا التدريب للمشاركين الانخراط الكامل في المحتوى العملي والتفاعلي للتدريب، حيث يتم مواكبة خريجي هذا البرنامج المكثف من أجل الحصول على شهاداتهم وضمان التطبيق المناسب والناجع للمعارف المكتسبة.

تعليقات الزوّار (0)