رسميا … عدم إقامة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة بسبب مواقف الجزائر

21 أبريل 2024
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

يبدو أن الأمور تتجه صوب عدم إقامة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة، بسبب تشبث الاتحاد الجزائري برفض قرارات الكاف السماح للفريق المغربي باللعب بقميصه الرسمي الذي يتضمن الخريطة المغربية كاملة.

ويأتي القرار بعدم لعب المباراة، حسب ما أورده مراسل قناة الجزيرة بالجزائر، عقب رفض الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم الاستئناف الذي تقدمت به الجامعة الجزائرية لكرة القدم ضد قرار لجنة CAF للأندية الصادر في 20 أبريل 2024 بشأن السماح لنهضة بركان لعب مباراة اليوم ضد اتحاد العاصمة بأقمصته التي تتضمن خريطة المغرب كاملة.

وتم تأكيد قرار لجنة CAF للأندية الصادر في 20 أبريل 2024، بشأن الموضوع بعد أن تقدم الاتحاد الجزائري بطعن في الموضوع، محاولا المناورة ساعات قبيل اللقاء الذي يتم برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ورفضت سلطات الجزائر السماح لبعثة نهضة بركان بمغادرة مطار بومدين بسبب ارتداء اللاعبين لقمصان تحمل خريطة المغرب.

ودأبت الجزائر على استعمال مثل هذه المناورات ضد الأندية والمنتخبات المغربية، علما أن المنتخب المغربي المحلي حرم من المشاركة في كأس إفريقيا سنة 2023 بسبب رفض السلطات الجزائرية منح ترخيص لطائرة “الأسود” بالتوجه صوب الجارية الشرقية.

وبعد شد وجذب وصلت بعثة نهضة بركان إلى فندق بالعاصمة الجزائرية، وذلك بعد توصل رئيس الفريق حكيم بن عبد الله برسالة عبر الايميل من الكاف.

وأبلغ الكاف نهضة بركان بأنه تم الاتفاق مع المسؤولين الجزائريين على خروج البعثة المغربية من مطار هواري بومدين باتجاه احدى الفنادق في الجزائر.

ويأتي تدخل الكاف بعد دخول لاعبي نهضة بركان، الذين وجدوا أنفسهم أمام استفزازات متتالية من رجال أمن جزائريين، في مشادات لسانية كادت تتحول لأمر لولا تدخل رئيس الفريق حكيم بن عبد الله.

وفي خرق وتحد لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قامت سلطات الجزائر باحتجاز بعثة فريق نهضة بركان مباشرة بعد وصولها مطار هواري بومدين تأهبا لمواجهة اتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي كأس “الكاف”.

جاء ذلك بعد مناورة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وفق رئيسها وليد صادي، بأنها اشترت ألبسة رياضية للفريق المغربي من نوعية رفيعة، وأن الألبسة الجديدة سيجدها نهضة بركان في ملعب المباراة، وبأن نادي اتحاد العاصمة سيتنقل إلى الملعب والمباراة ستلعب.

وأكدت بعثة نهضة بركان للمسؤولين الجزائريين، أنها لن تشد رحالها وتعود لأرض الوطن دون قرار كتابي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لكي لا تعتبر مغادرتها انسحابا من المباراة وبالتالي الخسارة طبقا لمقتضيات المادة 64 من قواعد تنظيم مباريات “الكاف”.

تعليقات الزوّار (0)