لي عندو شي غرض فالسبيطار الأربعاء والخميس الجايين غير ينساه …

20 أبريل 2024
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

ينتظر أن يخوض التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة إضرابا عاما على الصعيد الوطني للشغيلة الصحية لمدة 48 ساعة في كل المؤسسات الصحية، باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش.

وجاء القرار خلال الاجتماع الطارئ الذي تم عقده، يوم الجمعة، الكتاب العامون الوطنيون للنقابات الممثلة للشغيلة الصحية بنادي هيئة المحامين بالرباط لتوحيد الجهود، في إطار تنسيق وطني بين كل النقابات العاملة بقطاع الصحة العمومي، من أجل العمل على تلبية المطالب المشروعة والعادلة للأسرة الصحية بكل فئاتها، وفي شموليتها، ماديا ومعنويا، ومن أجل مواجهة التهميش الحكومي لهذا القطاع الحيوي.

وحدد التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة، يومي الأربعاء 24 والخميس 25 أبريل، لتنفيذ هذا البرنامج التصعيدي، مؤكدا على ضرورة تفاعل الحكومة مع انتظارات الشغيلة الصحية بكل فئاتها، واستجابتها لمطالبها المشروعة، بداية بتنفيذ جميع مضامين الاتفاقات الموقّعة مع النقابات.

وأعلن البيان نفسه تشبث التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة بضرورة الحفاظ على كل حقوق ومكتسبات مهنيي الصحة، وعلى رأسها صفة موظف عمومي، وكذا كل الضمانات المكفولة في النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية.
‫‫

تعليقات الزوّار (0)