أكادير: مجلس جهة سوس ماسة يعقد دورة استثنائية ويصادق على عدد من المشاريع التنموية

5 أبريل 2024
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

عقد مجلس جهة سوس ماسة، اليوم الجمعة بأكادير، دورة إستثنائية، خصصت للمصادقة على مجموعة من المشاريع التنموية.

وهكذا، صادق أعضاء المجلس خلال هذه الدورة التي جرت بحضور والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، السعيد أمزازي، على ميثاق المساهمين في الشركة الجهوية متعددة الخدمات، وعلى النظام الأساسي للشركة الجهوية متعددة الخدمات- سوس ماسة.

كما تمت بالمناسبة، المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل انجاز محطات لتحلية مياه البحر والمياه الاجاج بجهة سوس ماسة، وعلى اتفاقية شراكة من اجل تقوية تزويد مركز آيت باها والدواوير التابعة لجماعات دائرة آيت باها إقليم اشتوكة آيت باها بالماء الصالح للشرب.

من جهة أخرى، تمت الموافقة على اتفاقية شراكة من اجل تمويل وإنجاز المحطة الطرقية الجديدة للمسافرين بإنزكان، وعلى اتفاقية من أجل صيانة الطريق الحضري السريع “RN1” بين مدخل حي تليلا وحي تكوين.

وأقر أعضاء المجلس، اتفاقية شراكة من أجل ترميم وإنجاز عتبات التغذية الاصطناعية للفرشات المائية بحوض سوس، واتفاقية شراكة من اجل إعادة استعمال المياه المعالجة لسقي المساحات الخضراء بجماعتي تافراوت وأملن.

كما صادق المجلس أيضا خلال هذه الدورة، على اتفاقية شراكة بشأن برنامج توفير الدعم المالي واللوجستيكي للمركز الوطني محمد السادس للمعاقين -الملحقة الجهوية بأكادير، وعلى اتفاقية شراكة من اجل بناء وتجهيز وحدة الولادة الجديدة بالمركز الاستشفائي الاقليمي المختار السوسي بتارودانت، إضافة إلى اتفاقية شراكة من أجل بناء مساكن وظيفية لعناصر الدرك الملكي بجماعة أورير.

واختتمت هذه الجلسة، بالمصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة من أجل تعزيز الربط الجوي بين أكادير والرباط.

تعليقات الزوّار (0)