حجز وإتلاف 456 طنا من المواد الغذائية الفاسدة

5 أبريل 2024
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

أكدت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أنه تم ضبط 6408 مخالفة خلال الفترة الممتدة من فاتح يناير إلى 03 أبريل، إثر عمليات مراقبة أسعار وجودة المنتجات الغذائية التي قامت بها اللجان المحلية.

وأوضحت المديرية، في بلاغ حول انعقاد الاجتماع الرابع برسم شهر رمضان للجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات المراقبة، الأربعاء، أنه من بين هذه المخالفات شكلت 1068 مخالفة موضوع إنذارات للمخالفين، و5340 مخالفة تم إنجاز محاضر بشأنها وإرسالها إلى المحاكم المختصة.

وأسفرت هذه العمليات، التي قامت بها اللجان المحلية التي ترأسها وزارة الداخلية على مستوى العمالات والأقاليم، عن مراقبة 93.477 محلا للإنتاج والتخزين والبيع بالجملة وبالتقسيط، ما مكن من حجز وإتلاف 456 طنا من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك أو غير المطابقة للمعايير التنظيمية المعمول بها.

وستواصل هيئات المراقبة التابعة لمختلف القطاعات عملها بشكل منتظم حتى بعد انصرام شهر رمضان الكريم، وذلك من أجل ضمان السير العادي للأسواق ومحاربة كل أشكال الغش والاحتكار والمضاربة التي من شأنها الإضرار بمصالح المستهلكين.

واجتمعت هذه اللجنة، التي تترأسها وزارة الاقتصاد والمالية، بحضور ممثلين عن القطاعات الوزارية المكلفة بالداخلية والفلاحة والصيد البحري، والصناعة والتجارية، والانتقال الطاقي، والمؤسسات العمومية المعنية.

تعليقات الزوّار (0)