أكادير: الوالي سعيد أمزازي يترأس اجتماع المجلس الإداري لشركة التنمية السياحية سوس ماس

20 مارس 2024
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

ترأس والي جهة سوس ماسة، سعيد أمزازي، يوم الثلاثاء 19 مارس 2024، اجتماع المجلس الإداري لشركة التنمية الجهوية “التنمية السياحية سوس ماسة” بمقر الولاية.

وقد حضر الاجتماع أعضاء المجلس الإداري، بما في ذلك السيدة وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، والنائب الأول لرئيس جماعة اكادير، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية، بالإضافة إلى المدير العام للشركة.

وفي كلمته الإفتتاحية، ألقى سعيد أمزازي الضوء على السياق الإيجابي للسياحة على المستوى الدولي والوطني، مستعرضًا الأداء المشجع للقطاع خلال العام الماضي، وخاصة فيما يتعلق بعدد الوافدين إلى مطار أكادير المسيرة وإلى المؤسسات السياحية المصنفة.

وقد تناول الوالي سعيد أمزازي خلال الاجتماع التنزيل الجهوي لخارطة الطريق الإستراتيجية للقطاع (2023-2026)، حيث أشار إلى أنه يتم حاليًا العمل على وضع اللمسات الأخيرة لبرنامج العمل الجهوي، والذي يركز بشكل أساسي على المشاريع السياحية المدرجة في برنامج التنمية الجهوية.

وأبرز الوالي أمزازي أهم الأعمال التي نفذتها الشركة خلال العام الماضي، مثل افتتاح قصبة أكادير أوفلا وانتهاء الأشغال بمركز المعلومات السياحية والمجمع الإداري بشاطئ أكادير، بالإضافة إلى مشاريع أخرى في مجالات تجديد المؤسسات الفندقية وتنمية السياحة القروية والثقافية.

وفي نهاية الاجتماع، قام المجلس الإداري بدراسة النقاط المدرجة على جدول الأعمال واعتماد الميزانية العمومية لعام 2023 وخطة العمل وميزانية 2024، بالإضافة إلى الحسابات السنوية لعام 2023، وتحديد مشاريع القرارات المقترحة للجمعية العامة العادية المقبلة.

تعليقات الزوّار (0)