وزارة الصحة تطلق حملة وطنية استدراكية للتلقيح ضد “بوحمرون” - أكادير انفو - Agadir info

وزارة الصحة تطلق حملة وطنية استدراكية للتلقيح ضد “بوحمرون”

20 مارس 2024
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن إطلاق حملة وطنية استدراكية واسعة لتعزيز التلقيح ضد الحصبة (بوحمرون)، وذلك عقب رصدها لحالات جديدة من الإصابة بهذا المرض بالمملكة.

ونبهت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في بلاغ، إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار سياستها الاستباقية للحد من تفشي الأوبئة والتصدي السريع لها، مؤكدة أن هذه الحالات الجديدة تثير القلق بإمكانية انتشار هذا الفيروس.

وأكدت أن منظمة الصحة العالمية لا تزال تنبه باستمرار، إلى حدوث انتكاسات عالمية في جهود الترصُّد وانخفاض معدلات التمنيع في جميع أنحاء العالم، حيث لا يوجد بلد خالٍ من الحصبة، مما يزيد من احتمالية حدوث التفشيات وتعرُّض جميع الأطفال غير الملقحين ضد الحصبة (بوحمرون) للخطر الذي يمكن أن يؤدي إلى الوفاة.

وأبرز البلاغ أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تطلق هذه الحملة بهدف الرفع من مستويات التلقيح عند الأطفال إلى مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19، والتي كان لها أثر سلبي على معدلات التغطية بالتلقيح في معظم وأقاليم وجهات المملكة.

ودعت الوزارة كافة الأسر، وبشكل خاص الآباء والأمهات وأولياء الأمور، إلى الإسراع بمراجعة الدفاتر الصحية لأطفالهم في المراكز الصحية والعيادات الخاصة من أجل التأكد من حصولهم على الجرعات اللازمة للوقاية من الحصبة (في الشهر التاسع والشهر الثامن عشر)، كما شددت على ضرورة إعطاء جرعتين من اللقاح للأطفال الذين لم يتم تلقيحهم بعد، وكذا استكمال الجرعات لمن تلقى جرعة واحدة فقط.

وأكدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية على أهمية هذه الحملة كإجراء وقائي لحماية المواطنين والمجتمع من خطر الإصابة بالحصبة (بوحمرون)، داعية جميع الفئات المعنية للمشاركة الفعالة والتوجه للمراكز الصحية لأخذ اللقاح المتوفر مجانا.

تعليقات الزوّار (0)