حادثة سير أزيلال.. ارتفاع عدد الضحايا إلى 10 قتلى

18 مارس 2024
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

كشف مندوب وزارة الصحة بإقليم أزيلال، عادل آيت حدو، مستجدات وضعية المصابين في حادثة السير التي وقعت مساء يوم الأحد 17 مارس 2024، على الطريق الجهوية رقم 302 على مستوى دوار “إمنتلات” بالجماعة الترابية أيت بوولي، مبرزا أن عدد الوفيات ارتفع إلى 10 أشخاص.

وأفاد آيت حدو، في تصريح صحفي، أن المستشفى الإقليمي بأزيلال استقبل أمس الأحد 23 حالة جراء هذا الحادث المأساوي، من بينهم 10 وفيات و13 إصابة متفاوتة الخطورة، منهم 11 حالة من أفراد أسرة التعليم.

وأوضح أن هذا الحادث أودى بحياة أربعة أستاذات وأستاذ، وخلف إصابة أربعة أساتذة ذكور وإصابة أستاذة.

وأبرز المسؤول ذاته أنه بالتنسيق مع المستشفيات الإقليمية، جرى نقل الحالات الحرجة إلى المستشفى الجهوي لبني ملال، بينما لا تزال أربع حالات في قسم الجراحة بأزيلال بالإضافة إلى الحالات التي تخضع للعلاج.

ولفت إلى أنه هناك حالات أخرى تم نقلها إلى مدينة مراكش لاستكمال العلاج نظرا لاحتياجها لعمليات جراحية على مستوى الرأس.

وأفادت السلطات المحلية لإقليم أزيلال، في بلاغ يوم الأحد 17 مارس، أن الحادث وقع جراء انقلاب سيارة للنقل المزدوج بعد هبوطها، بشكل عرضي، في أحد المنحدرات لعدم التثبيت الجيد لنظام حصر المركبة.

وأضاف أنه فور إشعارها بالحادث، تدخلت السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية من أجل اتخاذ التدابير الضرورية، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بأزيلال.

وأشارت السلطات المحلية إلى أنه تم فتح بحث من طرف مصالح الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بالحادث.

تعليقات الزوّار (0)