الدشيرة الجهادية تحتضن الملتقى الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي لسنة 2024 - أكادير انفو - Agadir info

الدشيرة الجهادية تحتضن الملتقى الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي لسنة 2024

6 مارس 2024
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

تحتضن مدينة الدشيرة الجهادية، أيام 7 و8 و9 مارس، الملتقى الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي لسنة 2024، المنظم من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، بتنسيق مع الفرع الإقليمي للجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي بإنزكان أيت ملول، بقاعة الرياضات بالدشيرة الجهادية.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى في إطار تنزيل مقتضيات خارطة الطريق 2022/2026 ولا سيما الالتزام الرابع منها الرامي إلى توجيه التلميذات والتلاميذ نحو مسارات دراسية وتكوينية تتلاءم مع مؤهلاتهم للرفع من فرص نجاحهم.

ويهدف هذا الملتقى إلى عرض مختلف التكوينات والدراسات بعد البكالوريا، وتمكين مختلف المتدخلين في التوجيه، خاصة التلميذات والتلاميذ والطلبة وأوليائهم، من الاستفادة من مختلف الخدمات التي يقدمها الملتقى في مجال الإعلام والتوجيه.

كما يهدف إلى إعطاء الفرصة للتلميذات والتلاميذ والطلبة للتواصل المباشر مع مختلف الفعاليات المشاركة في الملتقى الجهوي، ومساعدة التلميذات والتلاميذ والطلبة على تدقيق مشاريعهم الشخصية الدراسية والمهنية.

ويتوقع أن يبلغ عدد زوار هذا الملتقى الجهوي أكثر من 50 ألف زائر، كما ستشارك فيه حوالي 60 مؤسسة للتعليم العالي والتكوين المهني بجهة سوس ماسة ومن خارج الجهة.

وسيعرف هذا الملتقى مشاركة المدرسة الملكية الجوية بمراكش، والمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، والمدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني بالمحمدية، ومعهد التكوين في مهن السيارات بالدار البيضاء، والمعهد الوطني لعلوم الاثار والتراث بالرباط، والمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط.

كما ستشارك في هذا الملتقى، كلية العلوم والتقنيات بمراكش، المعهد المتخصص في مهن السينما بورززات، ومعهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بورززات، وجامعة محمد السادس لعلوم الصحة بالدار البيضاء ، وكلية الطب والصيدلة بأكادير.

وسيعرف هذا الملتقى أيضا مشاركة مختلف الكليات التابعة لجامعة ابن زهر، والمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية، والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، والمدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي بتارودانت، والمدرسة العليا للتكنلوجيا، والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، والمعهد العالي للصيد البحري، والمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، ومعاهد التكنلوجيا التطبيقية بالجهة، ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، ومعهد التكوين في الصناعة التقليدية، بالإضافة لعدد من المؤسسات التكوينية الخاصة.

وإلى جانب ذلك، سيتم تنظيم مجموعة من الندوات في مواضيع تهم مجال التوجيه (الذكاء الاصطناعي والمهن المرتبطة به، المهن والقطاعات الواعدة بجهة سوس ماسة، تنمية الحس المقاولاتي وريادة الأعمال) يؤطرها أساتذة جامعيون وخبراء من مؤسسات شريكة، وذلك بقاعة إرحالن بالدشيرة الجهادية.

تعليقات الزوّار (0)