بالصور.. والي جهة سوس ماسة يتفقد ورش الطريق المداري الشمالي-الشرقي لأكادير

27 فبراير 2024
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

قام والي جهة سوس ماسة، سعيد أمزازي، أمس الاثنين بزيارة ميدانية لورش بناء الطريق المداري الشمالي الشرقي والطريق السريع لأكادير الكبير والوقوف على ما تم إنجازه من مشاريع ومراحل تقدمها.

وبلغت أشغال الشطرين الأول والثاني من مشروع الطريق المداري الشمالي الشرقي لمدينة أكادير تقدما بنسبة تجاوزت 90 في المئة والذي بلغت كلفته الإجمالية 100 مليار سنتيم، مخصصة لإنجاز 3 ممرات تحت أرضية (ممرين على مستوى الطريق السريع الحضري) ومنشأتين فنيتين وأزيد من 24 كيلومتر من الطرق.

وتتواصل الأشغال بشأن إنجاز الطريق المداري الشمالي الشرقي على طول 36.5 كيلومترا و بعرض يصل إلى 20 مترا، ممولة عبر شراكة بين كل من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ومجلس جهة سوس ماسة و وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر و الرقمي إلى جانب مساهمة كل مجلس الجماعة الترابية لأكادير بما قدره 100 مليون وصندوق التجهيز الجماعي 2023 بتكلفة حددت في 770 مليون درهما.

وبهذه المناسبة، أثنى الوالي على جميع المتدخلين في المشروع وما يتم القيام به من مجهودات، وأعطى تعليماته بضرورة تسريع وتيرة الإنجاز والانتهاء من الأشغال قبل حلول فصل الصيف.

ويندرج مشروع الطريق المداري الشمالي-الشرقي لمدينة أكادير ضمن برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024 الموقع أمام أنظار الملك محمد السادس في 4 فبراير 2020.

تعليقات الزوّار (0)