الأرصاد الجوية تتوقع هطول امطار ليلة الخميس وصباح الجمعة المقبلين

20 فبراير 2024
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، تسجيل تغيير في حالة الطقس خلال ليلة الخميس وصباح يوم الجمعة، إذ يرتقب تتكون مجموعة من السحب التي ستعطي بعض الأمطار المحتملة في شمال غرب البلاد، وغرب الواجهة المتوسطية والريف.

وأوضح الحسين يوعابد، مسؤول مصلحة التواصل ب في تصريح لـSNRTnews، أنه يرتقب تغير الحالة الجوية بشكل عام ابتداء من ليلة الخميس، وتسجيل بعض القطرات الضعيفة التي من الممكن أن تصل إلى وسط البلاد.

ويرتقب أن تبقى حالة الطقس مستقرة خلال يومي الثلاثاء والأبعاء في جميع أرجاء البلاد، وكذا بالمناطق التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، خصوصا بمناطق الجنوب ومناطق شرق البلاد، التي تشهد ارتفاعا نسبيا في درجات الحرارة.

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تكون درجات الحرارة، خلال اليوم الثلاثاء، مرتفعة نسبيا بالمناطق الوسطى للبلاد وبالأقاليم الجنوبية. فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة فوق مرتفعات الأطلس الكبير.

أما بباقي أرجاء البلاد، فيرتقب أن يكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بصفة عامة، هذا مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بأقصى جنوب المملكة مرفوقة بتناثر حبات من الغبار.

وخلال الليل، ستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محلية فوق كل من السواحل الشمالية، المناطق الوسطى والجنوبية والواجهة المتوسطية. فيما ستكون الأجواء باردة نسبيا فوق مناطق الأطلس والهضاب العليا.

وبخصوص يوم الأربعاء 21 فبراير، يرتقب أن تكون الأجواء باردة نسبيا، خلال الليل والصباح، فوق كل من مرتفعات الاطلس وجنوب المنطقة الشرقية.

وستكون درجات الحرارة خلال النهار مرتفعة نسبيا بكل من أقاليمنا الجنوبية، المناطق الشمالية والوسطى وشمال المنطقة الشرقية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية فوق كل من غرب الواجهة المتوسطية، سهول المحيط الأطلسي وبالأقاليم الجنوبية.

كما تلاحظ المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل هبات لرياح قوية نوعا بالأقاليم الصحراوية، حيث ستكون مصحوبة بتناثر حبات من الغبار.

بينما ستكون درجات الحرارة العليا في ارتفاع خصوصا بالمناطق الوسطى للبلاد وبالأقاليم الجنوبية.

تعليقات الزوّار (0)