مؤسسة الحنان بانزكان تنظم الدورة الثانية للأسبوع الثقافي الامازيغي - أكادير انفو - Agadir info

مؤسسة  الحنان بانزكان تنظم الدورة الثانية للأسبوع  الثقافي  الامازيغي

11 فبراير 2024
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

نظمت مؤسسة الحنان الخاصة بانزكان غي الفترة الممتدة من 5 فبراير  إلى 9 منه  فعاليات الأسبوع الثقافي الامازيغي في دورته الثانية  تحت شعار : الامازيغية هوية و تراث.

وتضمن البرنامج الثقافي والفني لهذه التظاهرة تنظيم معرض التراث الامازيغي من حلي و زي تقليدي و الأثاث والمطبخ  الأمازيغي  و الأدوات التقليدية و معرض الكتب الامازيغية  اضافة إلى تنظيم ورشات في تعليم الخط الأمازيغي تيفناغ وورشات في رسم الحرف الامازيغي  و تنظيم امسيات فنية للتلاميذ و الأطر التربوية من تنشيط  فرقة عواد مسكينة و مجموعة الكشافة فرع ايت ملول مع تقديم الوجبات التقليدية الامازيغية للحاضرين.

كما تضمن برنامج هذا الأسبوع الثقافي ايضا  مسابقة في عرض اللباس الامازيغي التقليدي خاصة بالتلاميذ و التلميذات تم خلالها تتويج الفائزات و الفائزين.

وخلال الأمسية الختامية للملتقى التي أشرفت عليها السيدة مديرة المؤسسة حليمة بنمنصور و حضرها الاطر التربوية و الإدارية بالمؤسسة  تم  تكريم الممثل الامازيغي المقتدر مبارك العطاش تقديرا له على أعماله الفنية الرائعة و اعترافا بمجهوداته في الرقي بالفن الامازيغي .

وتسعى المؤسسة من خلال هذه التظاهرة الثقافية الى التعريف   و ترسيخ الثقافة الأمازيغية لدى الناشئة باعتبارها رافدا أساسيا من روافد الهوية الوطنية .

تعليقات الزوّار (0)