أكادير: رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة يستقبل سفير جمهورية هنغاريا بالمغرب - أكادير انفو - Agadir info

أكادير: رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة يستقبل سفير جمهورية هنغاريا بالمغرب

8 فبراير 2024
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، سعيد ضور، يوم أمس الأربعاء 7 فبراير 2024 بمقر الغرفة، سفير جمهورية هنغاريا بالمغرب السيد ميكلوس تروملر.

وفي كلمته الترحيبية، عبر سعيد ضور عن سعادته بعقد هذا اللقاء، الذي سيمكن من تدارس سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين المغرب وجمهورية هنغاريا، والعمل بصفة مشتركة لمضاعفة فرص الأعمال التي يمكن لرجال أعمال البلدين استغلالها.

ومن جانبه، عبر السفير ميكلوس تروملر عن شكره لسعيد ضور على حفاوة الاستقبال، مؤكدا على ضرورة التفكير في توسيع مجالات التعاون بين البلدين وتقوية أواصر الشراكة الاقتصادية، لجعل العلاقات الثنائية في مستوى التطلعات.

وخلال هذه المقابلة، التي تدخل في إطار تقوية العلاقات المؤسساتية والدبلوماسية الاقتصادية، قدم سعيد ضور للسفير الهنغاري شروحات بخصوص طبيعة مهام وصلاحيات الغرفة باعتبارها هيئة دستورية تمثل مهنيي قطاعات التجارة والصناعة والخدمات، كما تطرق إلى موقع وسط المملكة “جهة سوس ماسة” كوجهة مفضلة من أجل الاستثمار وتطوير الأعمال.

ولفت رئيس الغرفة إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين هنغاريا والمغرب، ودراسة الإمكانات الاقتصادية وفرص الاستثمار المختلفة التي يوفرها البلدان في مختلف القطاعات الواعدة.

ويندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة البحث عن شركاء جدد لتطوير النسيج الاقتصادي بالجهة وخلق فرص للشغل، فضلا عن الرفع من مستوى التبادل التجاري بين المغرب وهنغاريا.

ويعد المغرب الشريك التجاري الثالث لهنغاريا في إفريقيا، إذ عرفت الصادرات المغربية إلى هنغاريا خلال الخمس سنوات الماضية معدلا سنويا قيمته 26 مليون درهم، وتشمل هذه الصادرات أساسا الحوامض والمصبرات الحيوانية، فيما تشمل الواردات تجهيزات صناعية وأجهزة التلفاز والأدوية والآلات الإلكترونية وغيرها.

تعليقات الزوّار (0)