انتخاب جمال الديواني رئيسا لمجموعة الجماعات الترابية أكادير الكبير للنقل والتنقلات الحضري

30 يناير 2024
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

تمت، اليوم الثلاثاء 30 يناير بمقر ولاية جهة سوس ماسة، عملية انتخاب رئيس وأعضاء مكتب مجموعة الجماعات الترابية أكادير الكبير للنقل والتنقلات الحضري، والتي أسفرت عن انتخاب الدكتور جمال الديواني عن حزب الإستقلال رئيسا لهذه المجموعة.

وضمت تشكيلة المكتب المنتخب، إلى جانب الرئيس جمال الديواني، كلا من الحسين الفارسي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، نائبا أولا للرئيس، ولحسن المراش، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، نائبا ثانيا، ويوسف المداد عن حزب الأصالة والمعاصرة، نائبا ثالثا.

كما ضمت تشكيلة المكتب محمد اليربوعي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، نائبا رابعا للرئيس، وعبد اللطيف البردكي، عن حزب الاتحاد الاشتراكي، كاتبا للمجلس، وعبد الحميد الوهراني، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، نائبا لكاتب المجلس.

ويشار إلى أن مجموعة الجماعات الترابية أكادير الكبير للنقل والتنقلات الحضرية، تهدف بالأساس إلى تدبير قطاع النقل الحضري وشبه الحضري وكذا الأنشطة ذات الصلة به بالنفوذ الترابي لأكادير الكبير وضواحيه.

كما أن إحداث هذه المجموعة يدخل في إطار تفعيل السياسات الحكومية المتعلقة بسياسة المدينة، والقائمة على تفعيل التقائية قطاعات متعددة بهدف ضمان نمو منسجم ومتناسق للمدن والمراكز الحضرية التي تعرف تطورا سريعا، وضغطا اجتماعيا متزايدا.

تعليقات الزوّار (0)