كأس إفريقيا.. المنتخب المغربي يهزم تانزانيا بثلاثية في أولى مبارياته - أكادير انفو - Agadir info

كأس إفريقيا.. المنتخب المغربي يهزم تانزانيا بثلاثية في أولى مبارياته

17 يناير 2024
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على نظيره التنزاني، بـ3 أهداف لصفر، في مباراة جمعتهما مساء الأربعاء 17 يناير 2024، في ملعب “لورانت بوكو” في مدينة سان بيدرو الإيفوارية، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات في نهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان الكوت ديفوار 2023”.

وقطع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم خطوة كبيرة نحو التأهل إلى دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، عقب فوزه على نظيره التنزاني بـ3 أهداف لـ0.

واعتمد وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني، في التشكيلة الرسمية، على كل من ياسين بونو، أشرف حكيمي، سفيان أمرابط، نايف أكرد، غانم سايس، حكيم زياش، عز الدين أوناحي، سليم أملاح، يوسف النصيري، عبد الصمد الزلزولي، محمد الشيبي.

وأحرز الهدف الأول للمنتخب المغربي، في هذه المباراة، اللاعب رومان غانم سايس، في الدقيقة الـ30 بعدما تابع تسديدة قوية للاعب حكيم زياش.

وفي الشوط الثاني أشرك الناخب الوطني كل من بلال الخنوس، أمين عدلي، أيوب الكعبي، أمين حارث، على التوالي، مكان كل من عبد الصمد الزلزولي، سليم أملاح، حكيم زياش، يوسف النصيري.

وواصل المنتخب الوطني المغربي ضغطه على مرمى التنزانيين، إلى أن تمكن من إحراز الهدف الثاني بواسطة اللاعب عز الدين أوناحي، في الدقيقة الـ77 بعدما تبادل الكرة مع أشرف حكيمي.

وبعد 3 دقائق تمكن المنتخب المغربي من إضافة الهدف الثالث بواسطة اللاعب يوسف النصيري بعد تلقيه تمريرة عرضية من أشرف حكيمي.

وبفوزه في مباراة اليوم، أكد المنتخب الوطني المغربي، عزمه الذهاب بعيدا في هذه المنافسة، ولم لا المنافسة على اللقب القاري، وبالتالي تحقيق آمال وتطلعات الجماهير المغربية.

ويواجه المنتخب الوطني المغربي، في الجولة الثانية لدور المجموعات، نظيره الكونغو الديمقراطية، يوم الأحد 21 يناير 2024، على أن يواجه، في الجولة الثالثة، نظيره الزامبي يوم الأربعاء 24 يناير 2024.

تعليقات الزوّار (0)