مجلس الحكومة يصادق على تعيينات جديدة في مناصب عليا

10 يناير 2024
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

شهد المجلس الحكومي المنعقد اليوم الأربعاء (10 يناير) بالرباط، في اختتام أشغاله العملية المعهودة دستورياً، بالتداول والمصادقة على “مقترحات تَعْيِينٍ في مناصبَ عليا” طبقا للفصل 92 من دستور المملكة.

وأفاد بلاغ صادر عن الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه تمت المصادقة على تعيين 5 مسؤولين جدد بعدد من القطاعات الوزارية أو الإدارات العمومية القطاعية سواء بالمصالح الممركزة أو في بعض الجهات.

في هذا الإطار، فإن هيكلة وزارة التجهيز والماء تعززت بتعيين يوسف بن حمو مديرًا لوكالة الحوض المائي لدرعة-واد نون، وكذا محمد دخيسي مديراً لأنظمة الرصد بالمديرية العامة للأرصاد الجوية.

وذكر نفس البلاغ أنه “على مستوى وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة-قطاع التربية الوطنية، تم تعيين حمدي كريطى مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون-الساقية الحمراء، وعبد المجيد السهل مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم-واد نون”.

وشهد قطاع الشباب (على المستوى المركزي)، التابع لوصاية وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تعيين كوثر منصوري مديرة للطفولة والشؤون النسوية.

تعليقات الزوّار (0)