سياحة.. إطلاق حملة ترويجية للغنى الطبيعي والثقافي لجهة سوس ماسة عبر شاحنات تجوب أهم المدن الأوروبية

21 ديسمبر 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

أطلقت جهة سوس ماسة حملة ترويجية سياحية، تتمثل في تزيين الشاحنات التي تجوب مختلف دول العالم عموما، وأوروبا بشكل خاص، بصور تبرز ثقافتها الغنية وتراثها الطبيعي الاستثنائي وتنوعها الجغرافي.

وتهدف هذه المبادرة، التي أطلقها المجلس الجهوي للسياحة بأكادير بشراكة مع ولاية جهة سوس ماسة، ومجلس جهة سوس ماسة، وشبكة تنمية السياحة القروية سوس ماسة، والجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات، (تهدف)، إلى الترويج للمنطقة بشكل جديد وإثارة اهتمام الأوروبيين بهذه الوجهة الرائعة في المغرب، حسب ما جاء في بلاغ للمجلس الجهوي للسياحة.

وأفاد البلاغ أن الشاحنات، وفي رحلة بصرية، ستتزين بأجمل صور تمثل جمال المناظر الطبيعية في سوس ماسة، من الجبال إلى الشواطئ الذهبية للمحيط الأطلسي، ومناطق ركوب الأمواج. حيث ستصبح كل شاحنة نافذة متنقلة لأصالة وتنوع المنطقة، مدعوة الراصدين لرحلة بصرية عبر مواقع بارزة.

وبالإضافة إلى الجانب البصري، يضيف البلاغ، ستركز حملة تزيين الشاحنات أيضا على الثروة الطهوية لسوس ماسة، حيث ستدمج صورا شهية للأطعمة المحلية، مثل الطاجين والمنتجات المحلية، مثيرة لحواس المارة ومتيرة فضولا طبيعيًا حول المأكولات المحلية.

وحسب نفس البلاغ، تهدف هذه الحملة، في المقام الأول، إلى جذب الانتباه إلى منطقة سوس ماسة وتحفيز السياحة من أوروبا، من خلال تحويل الشاحنات إلى سفراء متجولين، حتى تتأكد سوس ماسة من الوصول إلى جمهور واسع وخلق ذكرى دائمة في عقول الراصدين.

وستجوب الشاحنات الطرق والمدن الرئيسية في أوروبا، مما يوفر للمارة فرصة اكتشاف جمال وتنوع سوس ماسة دون مغادرة حياتهم اليومية.

وبهذه المناسبة، سيتم تنظيم حفل لإطلاق هذه الحملة، وذلك يوم الثلاثاء 26 دجنبر 2023 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بساحة الأمل بأكادير.

تعليقات الزوّار (0)