أكادير.. الجامعة الملكية لكرة القدم وولاية جهة سوس ماسة يتعبئان للمساهمة في إنجاح تنظيم نهائيات كأس العالم 2030

18 ديسمبر 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

عقد والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير ، سعيد امزازي، اليوم الاثنين 18 دجنبر 2023، اجتماعا تنسيقيا في إطار الاستعدادات لتنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى بمدينة أكادير، وعلى رأسها نهائيات كأس العالم 2030

وقد تميز الاجتماع، الذي احتضنته قاعة الإجتماعات بمقر الولاية، بحضور المدير العام للشركة الوطنية لإنجاز وتسيير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، يوسف بلقاسمي، والمنسق العام بالجامعة الملكية لكرة القدم، معاذ حجي.

وفي كلمة في بداية اللقاء، أكد والي الجهة على المسؤولية المشتركة الملقاة على عاتق المنظومة المحلية، من أجل المساهمة في إنجاح ملف تنظيم هذا الحدث العالمي الذي حظي المغرب بشرف تنظيمه مع كل من البرتغال واسبانيا، وهو الرهان الكبير الذي تسعى من خلاله بلادنا إلى إعطاء إشعاع كبير عنها على جميع المستويات والأصعدة.

بعد ذلك، تم تقديم عرض حول ملف تنظيم كأس العالم 2030، الذي تقدم به المغرب رفقة إسبانيا والبرتغال، وكذا الإجراءات القادمة المزمع اتخادها، وكذا الجدولة الزمنية المحددة من أجل إعداد الوثائق التكميلية المطلوبة من طرف الجامعة الدولية لكرة القدم حول مختلف الجوانب التنظيمية واللوجستكية وكذا البنيات التحتية.

ويشار إلى أن هذا الاجتماع قد عرف حضور كل من الكاتب العام للولاية، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، ووالي ولاية أمن أكادير، ونائب القائد الجهوي للدرك الملكي بأكادير، والقائد الجهوي للوقاية المدنية بأكادير، والقائد الجهوي للقوات المساعدة بجهة سوس ماسة.

هذا إضافة إلى رئيس مجلس جهة سوس ماسة ، ونائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير، ومدير شركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة، والمدير الجهوي لقطاع الشباب، والمدير الجهوي لوزارة السياحة، إلى جانب عدد من رؤساء المصالح الخارجية.

تعليقات الزوّار (0)