لحسن السعدي : مرسوم النظام الأساسي ليس قرآنا منزلا والملف سيعرف انفراجا كبيرا ابتداء من الغد - أكادير انفو - Agadir info

لحسن السعدي : مرسوم النظام الأساسي ليس قرآنا منزلا والملف سيعرف انفراجا كبيرا ابتداء من الغد

14 ديسمبر 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

أكد لحسن السعدي، النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، على أن مرسوم النظام الأساسي لموظفي قطاع التربية الوطنية ليس قرأنا منزلا، وبأن الحكومة جاءت لتنتصر للأستاذ وهيئة التدريس التي يعول عليها لبناء الإصلاح داخل المنظومة التربوية، ومعلنا عن انفراج كبير في الأزمة التي شهدها قطاع التعليم خلال الأسابيع الماضية .

جاء كلام السعدي، خلال تحدثه قبل لحظات بلقاء تواصلي حول الدعم الاجتماعي المباشر تجسيد لقيم الدولة الاجتماعية، وذلك بمدرج غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة أكادير.

وتطرق السعدي لمقاربة الحكومة لهذا القطاع ورؤيتها لإصلاح المنظومة التربوية، ولمسار التفاوض الحكومي بداية مع الفرقاء الاجتماعيين، وانتهاء بالانفتاح على باقي المكونات من ممثلي التنسيقيات، ” بدون أي حرج للحكومة ” يقول السعدي.

وعبر المتحدث عن شروط الحكومة الخاصة بعودة الأساتذة إلى الأقسام، إزاء هذه الإرادة السياسية القوية لدى الحكومة في معالجة مختلف النقاط الخلافية، ومشيرا لكون التصعيد متفهم حين تكون الآداب الصماء وهو ما لم يكن مطروحا أمام التفهم الكبير للحكومة لمتطلبات الأساتذة.

تعليقات الزوّار (0)