المجلس الجماعي لأكادير يعقد دورة استثنائية.. وهذا جدول أعمالها

13 ديسمبر 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

يعقد المجلس الجماعي لأكادير دورة استثنائية في جلسة علنية واحدة، وذلك يوم الجمعة 22 دجنبر الجاري، على الساعة الثالثة بعد الزوال، بالمركب الثقافي محمد خير الدين بحي الصفا بمدينة أكادير.

وسيتدارس ويصوت المجلس خلال هذه الدورة على 15 نقطة ضمن جدول الأعمال، من أهمها تعيين أعضاء منتدبين الجماعة لدى مجلسي مجموعة الجماعات الترابية “أكادير الكبير للنقل والتنقلات الحضرية” و”أكادير الكبير للبيئة والتنمية المستدامة”.

كما سيتدارس المجلس ويصادق على مشروع قرار لتحرير مسار قنوات الصرف الصحي بحي بئر أنزران بتيكوين في إطار المنفعة العامة، وتعيين الفطع الأرضية المراد نزع ملكيتها.

كما سيتدارس المجلس ويصادق على طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي المقدم من طرف شركة اتصالات المغرب لإنجاز أشغال الهندسة المدنية ووضع الألياف البصرية بمحطة أين احمد، وكذا طلب الاحتلال المؤقت المقدم من طرف الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات لأجل إنجاز قناة AEP الرابطة للطبقة 130 بحي بوركان الحي المحمدي في اتجاه طبقة أنزا 245.

وسيتم التصويت والمصادقة خلال هذه الدورة على طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي المقدم من طرف المكتب الوطني للكهرباء في إطار أشغال امتثال الخطوط ذات التوثر المرتفع المعني بمشروع الطريق المداري الشمالي الشرقي لأكادير الكبير.

وسيصادق المجلس على عملية وضع رهن الإشارة للعقارات التابعة لملك الدولة الخاص الحاضنة لمشروع المنتزه الحضري لتيكوين ومشروع منتزه الذكريات بحي تالبورجت القديمة.

كما سيناقش المجلس ويصادق على مشروع اتفاقية خصوصية لإسناد الإشراف المنتدب إلى شركة أكادير سوس ماسة تهيئة، من أجل إنجاز الدراسات الخاصة بتهيئة مداخل أكادير الكبير من جهة الدشيرة الجهادية، إنزكان، وأيت ملول.

وستتم المصادقة خلال هذه الدورة على مشاريع اتفاقيات شراكة وتعاون للتنشيط الرياضي داخل الجماعة بين جماعة أكادير والجمعيات الرياضية المنتقاة للاستفادة من دعم الجماعة لتمويل مشاريعها.

كما ستتم الدراسة والمصادقة على مشروع تجديد اتفاقية شراكة بين جماعة أكادير والرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين وجمعية SPORT FOR DEV والجمعية الرياضية للجيت سكي بأكادير.

تعليقات الزوّار (0)