بالفيديو … تصريح بنموسى حول توقيع اتفاق بين الحكومة والنقابات التعليمية وزيادة مبلغ 1500 درهم على دفعتين لفائدة نساء ورجال التعليم - أكادير انفو - Agadir info

بالفيديو … تصريح بنموسى حول توقيع اتفاق بين الحكومة والنقابات التعليمية وزيادة مبلغ 1500 درهم على دفعتين لفائدة نساء ورجال التعليم

10 ديسمبر 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

انتهت المفاوضات الجارية بين الحكومة والنقابات التعليمية بقرار زيادة مبلغ يقدر بـ750 درهما لفائدة رجال ونساء التعليم.

وقررت الحكومة على ضوء النقاش الذي دار معها هذه الأيام زيادة 1500 درهم لرجال ونساء التعليم، يتم تقديمها عبر دفعتين؛ ستهم الأولى زيادة 750 درهما برسم سنة 2024، والثانية زيادة 750 درهما برسم سنة 2025.

وحسب ما تم الاتفاق حوله فإن رجال ونساء التعليم بالثانوي التأهيلي سيتم منحهم زيادة قدرها 500 درهم، وهو المبلغ نفسه الذي سيستفيد منه المتصرفون، فيما سيتم منح 1000 درهم لفائدة الرتبة الخامسة بالدرجة الممتازة.

وينتظر أن تواصل المركزيات النقابية بمعية اللجنة المكلفة من طرف رئاسة الحكومة مناقشة كافة تفاصيل النظام الأساسي لتعديله وإخراجه إلى حيز الوجود.

ويأتي هذا الاتفاق بين الحكومة والنقابات عشية انتهاء العطلة البينية الثانية، حيث يرتقب استئناف الدراسة يوم غد الإثنين.

وتواصلت منذ الأربعاء الماضي جولات الحوار بين الحكومة والمركزيات النقابية التعليمية بخصوص التكلفة المالية للملفات الفئوية وما يتعلق بالزيادة في الأجور.

وكانت الحكومة قررت وقف سريان مفعول النظام الأساسي الجديد الخاص بموظفي التعليم بعد سلسلة احتجاجات وإضرابات لرجال ونساء التعليم.

تعليقات الزوّار (0)