تتويج الفائزين بجائزة المجتمع المدني برسم سنة 2023

8 ديسمبر 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

أعلنت لجنة تحكيم جائزة المجتمع المدني عن أسماء الفائزين، في دورتها الخامسة برسم 2023، تثمينا للمبادرات الإبداعية لجمعيات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والشخصيات المدنية التي قدمت خدمات متميزة للمجتمع.
وجاء ذلك خلال حفل نظمته الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، مساء يوم الخميس 07 دجنبر 2023 بالرباط.

وفازت بالجائزة الأولى، التي قيمتها 80 ألف درهم، في صنف الجمعيات والمنظمات المحلية، “جمعية الأزهار لا للقرقوبي الاجتماعية الثقافية” بمبادرة “المواطنة والمجال الحضري حماية وإقلاع”.

بينما عادت الجائزة الثانية، بقيمة 60 ألف درهم، لفائدة “النسيج الجمعوي لجماعة إمي نولاون” عن مبادرة “تمكين لأطفال المنقطعين عن الدراسة من تأهيل تربوي ومهني لإدماجهم في المدرسة العمومية أو التكوين المهني أو سوق الشغل”.

وبخصوص صنف الجمعيات والمنظمات الوطنية، فقد كانت الجائزة الأولى، بقيمة 80 ألف درهم، من نصيب “جمعية الأوائل” عن مبادرة “طريق النجاح” التي تهدف إلى دمج الأشخاص في وضعية إعاقة في المجتمع.

بينما عادت الجائزة الثانية بقيمة 60 ألف درهم، لفائدة جمعية “تيبو المغرب” بمبادرة “فضاءات الابتكار الاجتماعي وتنمية قدرات الأجيال الصاعدة، النساء والشباب عن طريق الرياضة”.

أما عن صنف جمعيات ومنظمات المغاربة المقيمين بالخارج، فقد فازت بالجائزة الأولى، بقيمة 80.000 درهم، “مؤسسة الإحسان”، من رايسفايك، دينهاخ- هولندا، بمبادرة “مساعدة المتضررين من زلزال الحوز والنواحي، وخاصة الأطفال المرضى بالتوحد”.

وعادت الجائزة الثانية، بقيمة 60.000 درهم، لفائدة “جمعية أطلس السوسيو ثقافية”، من فرانكفورت- ألمانيا، عن مبادرة “قافلة الاخوة والمواطنة، من تنظيم مغاربة العالم بألمانيا”.

وفي ما يتعلق بصنف الشخصيات المدنية، كانت الجائزة الأولى، بقيمة 30 ألف درهم، لفاطمة المساعدي التي تشرف على مركز أمباركة الزروالي للتربية والإدماج الاجتماعي.

بينما عادت الجائزة الثانية، بقيمة 30 ألف درهم، لعبد الله وهبي عن مبادرة “دمج التكنولوجيا الحديثة في الحياة العامة للطفل”.

وبخصوص صنف الشخصيات المدنية من المغاربة المقيمين بالخارج، فقد كانت الجائزة الأولى، بقيمة 30 ألف درهم، لحرمى خديجة، من أرلينغتون- ولاية تكساس- الولايات المتحدة الأمريكية، التي شاركت بمبادرة “الدفاع عن قضية عادل الدغدوغي خريج جامعة Johnson and Wales”.

وعادت الجائزة الثانية، بقيمة 30 ألف درهم، لمحمد موطهر، من كبيك – كندا، عن “مشروع كفالة 1000 يتيم في جميع أنحاء المملكة المغربية خلال سنتين”.

تعليقات الزوّار (0)