كأس العالم لأقل من 17 سنة.. المنتخب المغربي يغادر المنافسة من دور الربع

25 نوفمبر 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

توقفت مغامرة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة في نهائيات كأس العالم بإندونيسيا، في دور ربع النهائي، إذ أنه ودع المنافسة، السبت 25 نونبر 2023، بعد هزيمته أمام نظيره المالي بهدف لصفر في مباراة جمعت المنتخبين في ملعب “منامهان” في مدينة “سوراكارتا” الإندونيسية، برسم دور ربع النهائي.

ولم يتمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم من مواصلة مغامرته التاريخية في نهائيات كأس العالم لأقل من 17 سنة، إذ ودع المنافسة من دور ربع النهائي على حساب المنتخب المالي.

وقدم المنتخب الوطني، في هذه المباراة، أداء محترما، ذلك أنه حاول الوصول إلى مرمى الماليين، معتمدا على سرعة اللاعب محمد حموني، والمهاجم إسماعيل بختي، بل إن النخبة الوطنية كادت أن تحرز هدفا في الدقيقة الـ60 بعدما انفرد اللاعب أيمن الناير، وجها لوجه، بالحارس بالمالي.

واعتمد سعيد شيبا، مدرب المنتخب الوطني، في التشكيلة الرسمية لهذه المباراة، على كل من طه بنغوزيل، حمزة كوتون، فؤاد زهوني، أيوب شيخون، عبد الحميد آيت بودلال، المهدي أكومي، سيف الدين شلاغمو، عبد الحميد معالي، محمد حموني، إسماعيل بختي.

وفي الشوط الثاني أشرك المدرب سعيد شيبا كل من آدم بوفندار، أيمن الناير، نسيم عزوزي، حمزة نزيه، زكرياء وزان، على التوالي، مكال كل من أيوب شيخون، مهدي أكومي، أنس علوي، إسماعيل بختي، محمد حموني.

وبينما ظهر على لاعبي المنتخب الوطني العياء في النصف الثاني من الشوط الثاني، تمكن المنتخب المالي من إحراز هدف الفوز في الدقيقة الـ81 بواسطة اللاعب إبراهيم ديارا.

ويلاقي المنتخب المالي نظيره الفرنسي في دور نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل 28 نونبر 2023.

وكان المنتخب المغربي بلغ دور ربع النهائي بعد فوزه، في الدور الثاني على نظيره الإيراني بركلات الترجيح.

تعليقات الزوّار (0)