تارودانت: الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

14 نوفمبر 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

أعلنت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة تارودانت، عن طلب اقتراح مشاريع في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب “محور دعم الشباب ومواكبتهم لإنشاء مقاولاتهم” من المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023.

ويأتي هذا الإعلان، في إطار تمكين شباب إقليم تارودانت، حاملي أفكار المشاريع القابلة للتنفيذ والهادفة لتحسين الدخل وخلق فرص الشغل، من خدمات “منصة الشباب بتارودانت” من تكوين أولي لإعداد مشاريعهم ومواكبتهم خلال جميع المراحل، لبلورة هذه المشاريع على أرض الواقع.

وأفادت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة تارودانت، أن باب الترشيح مفتوح لتقديم طلبات تمويل المشاريع المبتكرة ذات الوقع الكبير والمحدثة لفرص الشغل.

واشترطت أن تستهدف المشاريع المقدمة، تحسين الدخل وتعزيز الإدماج الاقتصادي للشباب وخلق فرص التشغيل، وذلك عبر مشاريع مبتكرة ومدرة للدخل.

ويتم في عملية انتقاء المشاريع المقترحة، الإعتماد على عدة معايير أساسية وهي، إعطاء الأولوية للمشاريع المبتكرة التي تساهم في تنمية وتطوير السلاسل ذات القيمة التي لها صلة بالقطاعات المحددة، الجدوى التقنية والمالية والتجارية للمشروع والتي تبرز قابلية ونجاعة تحقيقه، وقدرة ومهارات الهيئة في مجال المشروع المقترح.

كما تشمل معايير الانتقاء، وقع المشروع من حيث تحسين الدخل وخلق مناصب الشغل، وتوفر شروط استدامته، أن يكون الشباب الراغبين في المشاركة قاطنين بإقليم تارودانت، وأن تتراوح أعمارهم مابين 18 و 35 سنة (يمكن للجنة الإقليمية للتنمية البشرية منح استثناءات تصل إلى 45 سنة)، إضافة إلى الإلتزام بالمشاركة في التدريب والتكوين وأنشطة الدعم والمواكبة.

وتحدد المساهمة المالية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تمويل المشاريع، في نسبة 60 في المائة من التكلفة الإجمالية للمشروع على أن لا تتعدي هذه المساهمة مبلغ 100 ألف درهم كحد أقصى، ويمكن الرفع من المساهمة حسب جدوى ووقع المشروع، على أساس أن يلتزم حامل المشروع بنسبة 40 في المائة من التكلفة الإجمالة للمشروع، مع إعتماد نسبة المساهمة المالية في حد أدناه 10 بالمائة.

ويتعين على الراغبين في الترشح للاستفادة، سحب ملفات المشاركة من منصة الشباب بتارودانت، أو سحبها من قسم العمل الاجتماعي الكائن بدار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتارودانت، أو تحميلها من موقع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة تارودانت (www.indhtaroudannt.gov.ma)، ثم إيداع ملفات أفكار المشاريع بمقر منصة الشباب بتارودانت، إلى غاية 23 نونبر الجاري كآخر أجل.

تعليقات الزوّار (0)