بحضور وزير الداخلية.. تنصيب سعيد أمزازي واليا جديدا على جهة سوس ماسة

31 أكتوبر 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، زوال اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 بمقر ولاية جهة سوس ماسة، حفل تنصيب سعيد امزازي، الذي عينه الملك محمد السادس واليا على جهة سوس ماسة، وعاملا على عمالة أكادير إداوتنان، خلفا لأحمد حجي.

وحضر حفل التنصيب، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، ورئيس مجلس عمالة أكادير إداوتنان، ورؤساء المجالس المنتخبة، والسلطات القضائية والعسكرية والأمنية، والسلطات المحلية، وفعاليات من المجتمع المدني.

وبعد تلاوة ظهير تعيين والي جهة سوس ماسة، هنأ وزير الداخلية المسؤول الترابي الجديد بالثقة المولوية، مبلغا في الوقت ذاته ساكنة جهة سوس ماسة، عطف ورضا الملك محمد السادس عنها.

وقال عبد الوافي الفتيت، في كلمته بالمناسبة، إن تعيين سعيد امزازي واليا على هذه الجهة، يكتسي أهمية خاصة، نظرا للسياقات الوطنية التي جاء فيها، حيث يواجه المغرب تداعيات ما بعد زلزال 8 شتنبر، وكذا تبعيات الأزمة الصحية الأخيرة، كما تتطلع المملكة إلى إعطاء دفعة قوية لمسارها التنموي، من خلال تنزيل عدد من البرامج الاقتصادية والاجتماعية الهامة، فضلا عن الاستعداد لاحتضان عدد من التظاهرات الرياضية الدولية الكبرى، ولاسيما كأس العالم 2030 لكرة القدم، رفقة كل من إسبانيا والبرتغال.

ودعا وزير الداخلية جميع الفاعلين المحليين إلى العمل في إطار مقاربة تشاركية من أجل مواصلة تنزيل أوراش تنموية كبرى و مهيكلة بهذه الجهة، مؤكدا أنه بتضافر الجهود سيتم تحقيق نتائج ملموسة في جميع المجالات.

كما أشاد عبد الوافي لفتيت بالخصال الإنسانية والمهنية سعيد امزازي، داعيا جميع المتدخلين والفاعلين بالجهة لتقديم يد المساعدة للوالي الجديد من أجل تحقيق الأهداف المرسومة في مجال التنمية والازدهار، عملا بالتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

تعليقات الزوّار (0)