مونديال 2030.. قرار جديد للمغرب وإسبانيا والبرتغال

18 أكتوبر 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

اجتمع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مع نظيريه في الاتحاد الإسباني لكرة القدم،والاتحاد البرتغالي، صباح اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023، في مدينة لشبونة البرتغالية، لبحث تفاصيل الترشح المشترك لتنظيم نهائيات كأس العالم “مونديال 2030″، حيث تقرر تقديم خطاب النوايا في 28 أكتوبر 2023 كأحد متطلبات عملية الترشيح.
فيما يلي بلاغ الجامعة الملكية المغربية:

في إطار تقديم ملف الترشيح المشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، اجتمع صباح يومه الأربعاء، بمدينة لشبونة، رؤساء الاتحادات الكروية الثلاثة بكل من المغرب والبرتغال وإسبانيا.

خلال هذا الاجتماع، الذي حضره كل من السادة: فرناندو غوميز (الجامعة البرتغالية لكرة القدم) ؛ فوزي لقجع ( الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم) وبيدرو روشا ( الجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم)، تم مواصلة النقاش الخاص بالاستعدادات والتحضير للترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، التي ستوحد قارتين، على أن تكون هذه النسخة الأفضل في تاريخ هذه التظاهرة الكروية العالمية.

ويعتبر هذا الاجتماع، هو الثاني من نوعه الذي يجتمع فيه رؤساء الإتحادات الكروية الثلاثة، لكنه الأول بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” باعتماد الترشيح الثلاثي المغربي الاسباني والبرتغالي، كملف وحيد لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

وخلال هذا الاجتماع ، الذي عقد في مقر الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، يومه الاربعاء 18 أكتوبر 2023 تقرر تقديم خطاب النوايا في 28 أكتوبر 2023 كأحد متطلبات عملية الترشيح .

وستكون هذه الخطوة الرسمية الأولى نحو تقديم العرض المشترك لتثبت جدية والتزام المغرب والبرتغال وإسبانيا باستضافة نهائيات كأس العالم بنجاح، على أن تقام مراسيم هذه العملية بمدينة الرباط وسيعقبها مؤتمر صحفي يشارك فيه رؤساء الاتحادات الكروية الثلاث.

في الوقت نفسه، واصلت لجنة ملف استضافة كأس العالم 2030 عملها، وعقدت يوم الأربعاء اجتماعا آخر لمتابعة مشروع الترشيح في مدينة مدريد.

تعليقات الزوّار (0)