رسميا.. الفيفا يعلن إقامة كأس العالم 2030 في المغرب والبرتغال وإسبانيا

4 أكتوبر 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الأربعاء، إقامة كأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال، بينما ستقام أول ثلاث مباريات في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي، للاحتفال بمئوية المسابقة.

وكان الملف المشترك من المغرب والبرتغال وإسبانيا هو الملف الوحيد لاستضافة البطولة، بينما ستكون هذه أول نسخة من كأس العالم تقام في ثلاث قارات وست دول.

وذكر “فيفا” في بيان: “وافق مجلس ‘فيفا’ بالإجماع على الملف الوحيد الذي يجمع المغرب والبرتغال وإسبانيا لاستضافة البطولة في 2030، وتأهل منتخبات البلدان الثلاثة بطريقة مباشرة إلى النهائيات باعتبارها صاحبة الضيافة”.

وتابع: “إضافة إلى ذلك، ومع الأخذ في الاعتبار السياق التاريخي لأول نسخة على الإطلاق لكأس العالم، وافق مجلس ‘فيفا’ بالإجماع أيضا على أن تستضيف ‘مونتفيديو’ احتفالية استثنائية لهذه النسخة، لتقام أول ثلاث مباريات على الترتيب في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي”.

وكان الملك محمد السادس زفّ للشعب المغربي، قبل قليل، عبر بلاغ للديوان الملكي، أن “مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر بالإجماع اعتماد ملف المغرب – إسبانيا – البرتغال كترشيح وحيد لاستضافة كأس العالم 2030 لكرة القدم”.

وأضاف البلاغ أن “هذا القرار يمثل إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى”.

تعليقات الزوّار (0)