تارودانت: الهلال الأحمر المغربي يواصل عملياته لتقديم الخدمات الإسعافية للأشخاص المتضررين من الزلزال

15 سبتمبر 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

تواصل الفرق التابعة لمنظمة الهلال الأحمر المغربي، عملياتها الميدانية على مستوى إقليم تارودانت، من أجل تقديم المساعدة والخدمات الإسعافية للأشخاص المتضررين من الزلزال.

وفي هذا الإطار، بادر الفرع المحلي للهلال الأحمر المغربي بتارودانت، إلى تعبئة كافة موارده البشرية واللوجستية والتي تعمل ميدانيا إلى جانب السلطات العمومية، من أجل تقديم الإسعافات الأولية والدعم النفسي للساكنة المتضررة من هذا الحادث المفجع.

وبالمناسبة، قال رئيس المكتب المحلي للهلال الاحمر المغربي بتارودانت، حسن صنا، إنه بمجرد وقوع الزلزال تمت تعبئة فريق من المسعفين المتطوعين، خصوصا على مستوى المستشفى الاقليمي المختار السوسي بتارودانت.

وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن عمل فرق الهلال الأحمر يتمثل في نقل المصابين من سيارات الإسعاف إلى مراكز العلاج ومساعدة الطاقم الطبي وذلك بالتنسيق مع عناصر الوقاية المدنية.

من جانبه، قال حسن النجاري، مكون في الإسعافات الأولية بالهلال الأحمر المغربي فرع تارودانت، في تصريح مماثل، “كان تدخلنا آن في وقته فبمجرد وقوع الزلزال التحقنا بالمركز الاستشفائي المختار السوسي، للتدخل من خلال نقل المصابين للمستعجلات أو قسم الأشعة”.

وأكد، أن منظمة الهلال الأحمر المغربي، تسعى دائما إلى أن تكون مجموعات المسعفين رهن الإشارة للتدخل حال وقوع أي كارثة، ومد يد العون للسلطات العمومية المختصة قصد التخفيف من آثارها.

تعليقات الزوّار (0)