مصالح الأمن تعتقل 632 من مروجي المخدرات والمؤثرات العقلية

4 سبتمبر 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

قالت المديرية العامة للأمن الوطني، إنه تم توقيف 632 شخصا للاشتباه في تورطهم في قضايا حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بمختلف أنواعها، من بينهم 153 شخصا مبحوثا عنه على الصعيد الوطني، و479 شخصا تم ضبطهم في حالة تلبس بالاتجار في مختلف أنواع المخدرات والأقراص المهلوسة.

وأضافت المديرية في بلاغ لها، اليوم الاثنين الرابع من شتنبر، أن عمليات التفتيش والحجز المنجزة التي تمت مباشرتها في سياق العمليات الأمن، والتي أفضت إلي توقيف أولئك الأشخاص، خلال الفترة الممتدة من 04 غشت إلى 02 شتنبر الجاري، مكنت من ضبط 28.639 قرص طبي مخدر و131 كيلوغرام و389 غرام من مخدر الحشيش، فضلا عن حجز 4 كيلوغرام و338 غرام من الكوكايين و1208 قنينة من المشروبات الكحولية و6215 وحدة من مادة اللصاق المستعمل في التخدير.

وأكدت أنه تم حجز 55 قطعة سلاح أبيض وقنينات غاز مسيل للدموع ومجموعة من السيارات والهواتف النقالة وسلاح صيد ناري يشتبه في تسخيرها في هذه الأنشطة الإجرامية.

وشددت على أن العمليات الأمنية تتواصل على الصعيد الوطني بغرض استهداف كافة الأوساط التي تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بجميع أنواعها، باعتبارها من بين الأسباب المباشرة التي تفرز أنماطًا إجرامية موسومة بالعنف وتستهدف شرائح مجتمعية معينة، خصوصا في هذه الفترة التي تتزامن مع بداية الموسم الدراسي.

تعليقات الزوّار (0)