الحكومة تصرف دعما استثنائيا جديدا لمهنيي النقل الطرقي - أكادير انفو - Agadir info

الحكومة تصرف دعما استثنائيا جديدا لمهنيي النقل الطرقي

26 أغسطس 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

قررت الحكومة مواصلة دعم مهنيي نقل الركاب والبضائع، في ظل ارتفاع أسعار المحروقات عالميا.

وأكد مصدر حكومي، السبت 26 غشت 2023، أن الحكومة قررت استئناف صرف هذا الدعم الاستثنائي خلال شهر شتنبر المقبل.

وستعمل وزارة النقل واللوجستيك، يوضح المصدر، على تفعيل هذا الإجراء بشكل رسمي بداية من الشهر المقبل، مؤكدا أن الحكومة تسعى إلى تخفيف تأثير ارتفاع أسعار المحروقات على أثمنة نقل البضائع والمسافرين، وتقليص آثارها على المستوى المعيشي للمواطنين.

وصرفت الحكومة دعما استثنائيا لهذه الفئة من المهنيين على 10 دفعات، ما بين منتصف السنة الماضية والجارية، استفادت منه حوالي 180 ألف عربة، وكلف مالية الدولة أزيد من 5 ملايير درهم.

وتعتمد وزارة النقل واللوجستيك على نظام معلوماتي للنقل الطرقي، يُمكنها من التتبع الفعلي لنشاط المركبات، بهدف تأطير عملية صرف الدعم المالي للمهنيين لمواجهة ارتفاع أسعار المحروقات.

ويتيح هذا النظام المعلوماتي التحقق من سريان صلاحية الوثائق النقلية التي تخول للمركبة السير على الطريق العمومية واستغلالها في النشاط النقلي، كما توضح عن سؤال للفريق الحركي بمجلس النواب.

وإضافة إلى هذا النظام، أشارت الوزارة، في جواب سابق عن سؤال برلماني، إلى أنها تعمل على تحيين قاعدة البيانات الخاصة بالمستفيدين خلال كل حصة من الدعم، لتتلاءم مع شروط الأهلية الموضوعة.

وتابعت أنها، أيضا، تسهر بصفة دورية ومستمرة على تبادل وتحيين المعطيات، سواء المرتبطة بالمعلومات التعريفية لبعض المهنيين أو بحظيرة ووضعية استغلال المركبات المعنية بالدعم، أو بأداء الضريبة الخصوصية السنوية على المركبات.

تعليقات الزوّار (0)