أكادير: جمعية “كومان أيت بيهي للتنمية القروية” بجماعة إيموزار تواصل عملها التنموي بإطلاق أشغال بناء حوض مائي لفائدة الساكنة

15 أغسطس 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

في أجواء يسودها التعاون وروح التضامن، تم أول أمس الأحد 13 غشت، إعطاء انطلاقة أشغال بناء حوض مائي(إفرض) بدوار كومان التابع للجامعة الترابية إيموزار بعمالة أكادير إداوتنان.

وقد جاء هذه المشروع، الذي تزامن مع تنظيم ساكنة دوار كومان للموسم الديني السنوي “سيدي خالط”، (جاء) بمبادرة من جمعية كومان أيت بيهي للتنمية القروية بجماعة إيموزار إداوتنان، وبدعم من المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي سوس ماسة.

ويعتبر هذا المشروع الجديد مشروعا رائدا على المستوى الجهوي، من خلال تبنيه مقاربة تشاركية مع الساكنة وجعلهم في صلب المشروع الذي سيرى النور قريبا.

وفي تصريح لجمال الساخي، رئيس جمعية كومان أيت بيهي للتنمية القروية بجماعة إيموزار إداوتنان، أوضح أن تدشين هذا الحوض المائي (إفرض)، جاء في سياق عمل الجمعية على تنفيذ المشاريع التي تعتبر المنطقة في حاجة ماسة إليها، وقد جاءت فكرة هذا المشروع بعد أن قامت الجمعية بتشخيص وضعية المنطقة بعد استشارة الساكنة، حيث اتضح أن من بين الأولويات بهذه المنطقة هو بناء هذا الحوض المائي، إضافة إلى حفر الآبار.

وأضاف جمال الساخي أن هذه المبادرة تدخل في صميم اهتمامات الجمعية، حيث يتركز عمل المنخرطين على تنفيذ المخطط المدرج في البرنامج السنوي للجمعية، حيث ان المنطقة في حاجة لعدة ضروريات، مثل إحداث ملاعب القرب والتشجير وتهيئة الطريق وحفر الآبار وعدة حاجيات أخرى…

كما تقدم جمال الساخي بالشكر لكافة منخرطي الجمعية، وللساكنة وجميع المساهمين في هذا المشروع، والذي يعتبر أول مشروع تقوم به الجمعية بالمنطقة، موضحا أن لدى مشاريع أخرى تشتغل عليها الجمعية بشراكة مع الجهات الوصية.

بدوره اعتبر السيد عبد السلام عبد العزيز، أحد أبناء المنطقة، أن ساكنة دوار كومان سعيدة جدا بهذا المشروع، الذي يوفر لهم الماء الصالح للشرب ومياه السقي، حيث أشاد بالجهات التي سهرت إخراجه للوجود، متقدما بالشكر إلى جمعية كومان أيت بيهي للتنمية القروية على عملها الجبار لخدمة الساكنة.

هذا، ويشار إلى إعطاء انطلاقة هذا المشروع عرف حضور منخرطي الجمعية وساكنة دوار كومان صغيرهم وكبيرهم، كما تم توزيع شواهد تقديرية على المساهمين في هذا المشروع التنموي.


 

تعليقات الزوّار (0)