بالفيديو والتفاصيل … بادرة متميزة تتحول لاتفاقية شراكة بين شبكة تنمية السياحة القروية والجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات من أجل تعزيز السياحة القروية في المغرب وجهة سوس ماسة. - أكادير انفو - Agadir info

بالفيديو والتفاصيل … بادرة متميزة تتحول لاتفاقية شراكة بين شبكة تنمية السياحة القروية والجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات من أجل تعزيز السياحة القروية في المغرب وجهة سوس ماسة.

25 يوليو 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

بادرت شبكة تنمية السياحة القروية إلى توقيع اتفاقية شراكة مع الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات، وذلك من أجل إبراز المؤهلات الطبيعية والثقافية والسياحية لجهة سوس ماسة، وتشجيع السياح المحليين والأجانب على اكتشافها.

وجاء التوقيع، خلال حفل خاص نظم صباح اليوم الثلاثاء 25 يوليوز 2023 بساحة الأمل بأكادير ، بحضور ممثلين عن السلطات المحلية وفاعلي السياحة بالجهة و وسائل الإعلام.

وترتكز هذه المبادرة النوعية للحملة الترويجية على استغلال مساحات إعلانية على الأبواب الخلفية لمقطورات شاحنات النقل الدولية، والتي ستحمل لافتات إعلانية مرفوقة برموز QR تتيح الوصول إلى مقاطع ترويجية مخصصة لكل إقليم وبعض المناطق السياحية الهامة التي تبرز المعالم والوجهات السياحية القروية المختلفة بجهة سوس ماسة، وذلك عبر تصميم لافتات موضوعاتية تستهدف فئة واسعة من السياح عبر طرق المغرب وأوروبا.

وأكد محمد فروال، رئيس شبكة تنمية السياحة القروية بجهة سوس ماسة، على أن الاتفاقية تروم التعريف بالمآثر السياحية خاصة منها القروية بجهة سوس ماسة، ومقدما امتنانه، كمسؤول عن شبكة تنمية السياحة القروية، لأعضاء الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات – فرع الجنوب – على مساهمتها الأساسية في هذه المبادرة، و لما أبانت عنه من روح وطنية عالية و انتماء جهوي لا مشروط.

من جهته، قال أحمد سعودي، رئيس الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات، فرع الجنوب بعشر مقطورات تحمل صور تروج لمؤهلات السياحة القروية بجهة سوس ماسة، ومعتبرا المبادرة في مراحلها الأولى التي سيليها الرفع التدريجي لعدد المقطورات المشاركة بالمبادرة والتي ستصول وتجول بمختلف المناطق بالمغرب وخارج المغرب بمختلف الدول الأوربية، ومشيرا في هذا الصدد لدور المبادرة المرتقب في تشجيع الاستثمار بالعالم القروي.

يشار أن شبكة تنمية السياحة القروية سوس ماسة هي جمعية مهنية تأسست سنة 2011 بمبادرة من أصحاب المشاريع السياحة القروية ،وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة، قصد دعم الاقتصاد المحلي عن طريق التنمية المجالية، وذلك بتثمين الموروثين : الثقافي و السياحي للجهة، مع المحافظة على البيئة ومحاربة الهشاشة في المناطق القروية، ويتمثل دورها الأساسي في دعم و مواكبة المهنيين في مجال السياحة القروية في الجهة.

هذا وتعتبر الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات جمعية مهنية تهدف إلى تمثيل وتقديم المشورة والدفاع عن المصالح المهنية لشركات النقل الطرقي عبر القارات، سواء على المستوى الإقليمي أو الوطني أو الدولي، وتسعى الجمعية أيضًا إلى دراسة جميع الوسائل والحوافز التي تُعزز الأسطول المغربي في هذا النوع من النقل، إلى جانب سعي الجمعية بجدية إلى حل جميع المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والقانونية والتقنية المرتبطة بنشاطها.

تعليقات الزوّار (0)