امتحانات الباكالوريا.. نتائج غير مسبوقة لنزلاء المؤسسات السجنية

14 يوليو 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج نتائج الدورتين العادية والاستدراكية لامتحانات البكالوريا لسنة 2023 الصادرة عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بالنسبة للمترشحين الأحرار من نزلاء المؤسسات السجنية.

ووفق بلاغ للمندوبية فقد بلغ عدد النزلاء الناجحين ما مجموعه 633 من أصل 1372 اجتازوا هاته الامتحانات أي بنسبة نجاح تقدر بـ 46,14% علما أن نسبة النجاح الوطنية لفئة المترشحين الأحرار خلال الدورتين معا لم تتجاوز 43,02%، وبنسبة زيادة تقدر بـ 6,21% على مستوى عدد النزلاء الناجحين مقارنة مع حصيلة بكالوريا 2022، وهي نتائج متميزة لم يسبق تحقيقها خلال جميع دورات البكالوريا للمواسم الدراسية الفارطة على مستوى عدد الناجحين.

وحسب المصدر ذاته فقد بلغ عدد النزلاء الناجحين الذين حصلوا على ميزة تراوحت بين مستحسن وحسن جدا ما مجموعه 175 أي بنسبة 27,64% من مجموع النزلاء الناجحين.

وأشادت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالمجهودات الجدية التي أبان عنها المترشحون من نزلاء المؤسسات السجنية خلال هذا الاستحقاق التربوي الوطني، كما تشيد كذلك بجهود أطر المندوبية العامة مركزيا وجهويا وبكافة المتدخلين من الوزارة الوصية الذين واكبوا وأشرفوا على هاته الامتحانات خلال جميع محطاتها.

تعليقات الزوّار (0)