البرنامج الصيفي الثقافي لأكادير ينطلق بسهرة لمجموعة ” أزا ” الأمريكية بحديقة أولهاو يوم الأحد - أكادير انفو - Agadir info

البرنامج الصيفي الثقافي لأكادير ينطلق بسهرة لمجموعة ” أزا ” الأمريكية بحديقة أولهاو يوم الأحد

14 يوليو 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

يحتضن الفضاء الجميل لـ” حديقة أولها ” برمجة لإحدى السهرات المقامة في إطار البرنامج الثقافي الصيفي لأكادير، وذلك ابتداء من الساعة التاسعة مساء من يوم الأحد 16 من الشهر الجاري.

وتقدم جماعة أكادير في أولى السهرات فناني “ مجموعة أزا الأمريكية ” التي ستعتلي ركح الموعد الاحتفالي بما ستستقدمه من الفن الأمازيغي، رغما عن انتماء مجموعة من عناصر الفرقة الموسيقيَّة لجنسية الولايات المتحدة الأمريكية.

الساهرون على تنظيم دورة البرنامج الثقافي الصيفي لجماعة أكادير حرصوا على أن تكون المجموعة التي بصمت على التجديد ضمن موسيقَى إيمازيغن بتجويد ينأى بها عن الفلكلرة النمطيَّة ضمز المشاركين في البرنامج.

هذا وقد تألقت المجموعة في سماء الولايات المتحدة الأمريكية كسفيرة للأغنية المغربية في شقها الأمازيغي في قالب عالمي، محققة شهرة واسعة داخل بلاد العام سام والدول المجاورة لها، متناولة مواضيع مختلفة تهم الثقافة الأمازيغية والوحدة الترابية للمملكة.

وتتكون المجموعة من مغاربة و4 أمريكيين بينهم نسوة، وتلقى أغانيها إقبالا كبيرا من طرف الأمريكيين الذين يجدون فيها فرصة للتعرف على الثقافة الأمازيغية وبالآلات الموسيقية التي تستخدم فيها كالرباب،

تعليقات الزوّار (0)