أخنوش: الحكومة معبأة لتوفير كل شروط إنجاح ملف ‎‏ترشح المغرب لاحتضان مونديال 2030

22 يونيو 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

أكد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن الأخيرة معبأة لتوفير كافة شروط نجاح اللجنة المشرفة على تقديم ملف ‎‏ترشح المغرب لاحتضان مونديال 2030 لكرة القدم.

تأكيد رئيس الحكومة جاء اليوم الخميس 22 يونيو في الاجتماع الأول للجنة التي ستشرف على تقديم ملف ترشح احتضان مونديال 2030 لكرة القدم، مع مختلف القطاعات الحكومية المعنية، بهدف تدارس الترتيبات الخاصة بهذا الملف.

وقدم فوزي لقجع، رئيس اللجنة المكلفة بترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2030 لكرة القدم، تصور المملكة وخطة إعداد ملف الترشح لاستضافة مونديال 2030 رفقة إسبانيا والبرتغال.

وفي كلمة له خلال الاجتماع، استحضر رئيس الحكومة، ما جاء في رسالة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، بمناسبة تسلمه جائزة التميز لسنة 2022 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بكيغالي، معاني ودلالات هذا الترشح الثلاثي الذي “يحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي”.

وأشار إلى أن تقدم المغرب لاحتضان كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، يعكس حرص جلالته منذ ‏توليه العرش على وضع الرياضة في صلب كل مسلسل تنموي.‏

وقال بلاغ لرئاسة الحكومة إن رئيسها أكد أن هذا الترشيح الثلاثي يشكل أفقا جديدا في الشراكة الاستراتيجية، ويكرس لجيل جديد من التعاون والشراكات، ويعكس توحيد جهود وإمكانات القارتين الإفريقية والأوروبية، ويجسد كما قال جلالة الملك في رسالته بكيغالي، “أسمى معاني الالتئام حول أفضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك، وينتصب شاهدا على تضافر جهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والإمكانات”.

تعليقات الزوّار (0)