توقيع اتفاقيات لمواكبة حاملي المشاريع بمناسبة إطلاق برنامج “أنا مقاول” - أكادير انفو - Agadir info

توقيع اتفاقيات لمواكبة حاملي المشاريع بمناسبة إطلاق برنامج “أنا مقاول”

20 يونيو 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

وقعت وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات إلى جانب فاعلين من القطاعين العام والخاص، اليوم الثلاثاء بالرباط، اتفاقيات شراكة تروم مواكبة حاملي المشاريع.

وتسعى هذه الاتفاقيات، التي وقعت في إطار حفل إطلاق برنامج “أنا مقاول” إلى مواكبة 100.000 مقاول وحامل مشروع ومقاول ذاتي ووحدة اقتصادية غير مهيكلة ومقاولة صغيرة جدا، كما ستوفر مواكبة شاملة ومجانية للمستفيدين فضلا عن مساعدات محددة على شكل قسائم استشارية وتكوينية وأخرى تدبيرية إضافة إلى دعم للإيجار.

ويتعلق الأمر بتوقيع اتفاقيتين مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل من أجل مواكبة الطلبة في إطار تثمين البحث والابتكار حول موضوع ريادة الأعمال وتطوير أوجه التآزر.

كما يتعلق الأمر، بتوقيع اتفاقيتين أخريين مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمرصد المغربي للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، تتعلقان بتعزيز ريادة الأعمال وتتبع المقاولات، وخاصة من خلال دراسات معمقة حول فرص ريادة الأعمال وسلاسل القيمة ذات الإمكانات العالية.

وبالإضافة إلى ذلك، وقعت الوزارة اتفاقية مع “تمويلكم”، سيحظى من خلالها المستفيدون بمواكبة في مجال الولوج للتمويل مع تسهيل تمكينهم من حلول للتمويل عبر منصة “Fin-Créa”، فضلا عن تمكينهم من خدمة مجانية لربط الاتصال بين حاملي المشاريع وأزيد من 10 أبناك.

وتم التوقيع كذلك على اتفاقيتي شراكة مع بريد المغرب والفدرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى والتي من شأنها تغطية نظام المقاول الذاتي.

تعليقات الزوّار (0)