تيزنيت: إعطاء انطلاقة نصف نهائي البطولة الوطنية الرياضية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية

13 مايو 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

تم اليوم السبت، بمدينة تيزنيت، إعطاء انطلاقة نصف نهائي الدورة الـ47 للبطولة الوطنية الرياضية الخاصة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ66 لتأسيس مؤسسة التعاون الوطني.

وتميز حفل افتتاح هذه الفعاليات بقاعة الرياضات، باستعراض الفرق المشاركة التي تمثل أقاليم كل من أزيلال، الفقيه بنصالح، شيشاوة، قلعة السراغنة، اليوسفية، مراكش، ورزازات، سيدي إفني، كلميم، بنجرير، تارودانت وتيزنيت.

وبالمناسبة، قال المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بتيزنيت، مولود أمان الله، إن الفعاليات الرياضية للبطولة تقام بقاعة الرياضات “أناروز” بتيزنيت، وبدار الطالبة والطالب بونعمان، بإجراء الإقصائيات النهائية للفرق الفائزة، وكذا تنظيم الحفل الختامي بمناسبة تخليد الذكرى الـ66 لتأسيس مؤسسة التعاون الوطني، مشيرا إلى أنه على هامش هذه التظاهرة يقام “معرض الأبواب المفتوحة” بمركز المساعدة الاجتماعية بمدينة تيزنيت.

وأشار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن هذه الدورة تتميز بتكريم أسرة التعاون الوطني لروح أحد مديري مؤسسات الرعاية الاجتماعية بمنطقة أيت وافقا (عمار أيت سوسي)، وذلك استحضارا وتقديرا لما قدمه من تضحيات جسام في خدمة الناشئة التربوية والرياضية، وكذا ما بذله من جهود في خدمة القطاع الاجتماعي.

وتروم هذه التظاهرة الرياضية، التي تنظمها مندوبية التعاون الوطني بإقليم تزنيت، تحت شعار “الرياضة دعامة أساسية للنهوض بالتماسك الاجتماعي”، إلى نشر ممارسة مختلف الرياضات وسط الأجيال الصاعدة، واكتشاف المواهب الرياضية الشابة على صعيد هذه المنطقة.

كما تهدف إلى ترسيخ ثقافة التواصل والالتقاء بين مراكز ومؤسسات الرعاية الاجتماعية عبر جسر الرياضة، وكذا تعزيز دور المستفيدين من خدمات هذه المؤسسات في حسن اختيار المسارات الدراسية والمهنية عن طريق تجويد النهج الأخلاقي والدراسي في تدبير التوجهات التعليمية والعلمية لأبناء دور الطالب والطالبة.

وتعرف هذه التظاهرة الاجتماعية – الرياضية، مشاركة أزيد من 200 شابا وشابة من نزلاء ونزيلات دور الطالب والطالبة الذين يتنافسون على المراكز الأولى في نوعين رياضيين، هما كرة القدم المصغرة، وكرة اليد.

جدير ذكره أن فعاليات هذه التظاهرة تنظم بتنسيق مع عمالة إقليم تيزنيت، وبتنسيق مع المجلس الإقليمي لتيزنيت، والمجلس الجماعي لتيزنيت، والفضاء الإقليمي لمؤسسات الرعاية الاجتماعية بتيزنيت، وعدد من الشركاء المؤسساتيين.

تعليقات الزوّار (0)