أكادير: جامعة ابن زهر تتعزز بإحداث مركز للبحث العلمي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية

8 مايو 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

تعززت مؤخرا، منظومة البحث العلمي بجامعة ابن زهر، بإعطاء انطلاقة أشغال ورش بناء مركز البحث العلمي الخاص بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير.

ويندرج هذا المشروع، الذي تقدر كلفته المالية بـ 8 ملايين و790 ألف و480 درهما، ضمن المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار “PACTE ESRI 2030″، في شقه المتعلق بتطوير البحث العلمي والابتكار، خصوصا فيما يتعلق بتطوير البحث العلمي في مجال العلوم الإنسانية.

وأشرف على إعطاء إنطلاقة هذا المركز العلمي، رئيس جامعة ابن زهر، عبد العزيز بنضو، بمعية عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، محمد ناجي بنعمر، بحضور ثلة من الأطر التربوية والإدارية الجامعية ومسؤولي المؤسسات التابعة لجامعة ابن زهر.

ويتميز العرض التربوي بجامعة ابن زهر بتنوعه وغناه، مراعاة لمواكبة التطورات والمستجدات علـى المستوى البيداغوجي وأيضا ملاءمتها لمتطلبات سوق الشغل التي يحتاجها المحيط السوسيو-اقتصادي على مستوى جهة سوس ماسة.

وتنقسم التكوينات داخل جامعة ابن زهر إلى تكوينات أساسية وأخرى مهنية أو متخصصة، وقد شهد الموسم الجامعي 2022-2023 اعتماد وتجديد اعتماد عدد مهم جدا من التكوينات الجديدة والتكوينات القديمة التي أثبتت جدواها ولازال المحيط السوسيو-اقتصادي في حاجة إليها، حيث تم في هذا الإطار اعتماد 20 تكوينا جديدا وتجديد اعتماد 16 تكوينا انقضت مدة اعتمادها.

تعليقات الزوّار (0)