اشتوكة أيت باها: تخصيص 80 مليون درهم لتأهيل قطاع التطهير السائل ببيوكرى - أكادير انفو - Agadir info

اشتوكة أيت باها: تخصيص 80 مليون درهم لتأهيل قطاع التطهير السائل ببيوكرى

1 مايو 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

تم تخصيص 80 مليون درهم لانجاز مشاريع تتعلق بتأهيل شبكة التطهير السائل بالجماعة الترابية لبيوكرى (إقليم اشتوكة أيت باها)، وذلك بهدف تحسين شروط الاستقرار بهذا المركز الحضري وتحقيق جملة من الاهداف الاقتصادية والاجتماعية.

وحسب معطيات لمصلحة التطهير التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء-، فإن الأمر يتعلق بإنجاز الشطر الثاني من مشروع التطهير السائل وتأهيل وتوسعة محطة معالجة المياه العادمة.

ويشمل هذا المشروع المندمج والذي بلغت تكلفته الإجمالية 80 مليون درهم، ربط عدد من الاحياء السكنية الجديدة بشبكة التطهير السائل عبر انجاز عدد من الأشغال لمد قنوات الربط والتجهيزات المصاحبة على طول 21 كلم وانجاز 900 ايصال فردي.

وأضاف المصدر ذاته، أن توسعة وتأهيل محطة معالجة المياه العادمة والتي تم إنجازها وفق أحدت المواصفات التقنية لتصفية المياه اعتمادا على تقنية الاحواض المهواة، ستمكن من التخلص من الروائح الكريهة وتجاوز عدد من الإشكالات البيئية التي كانت تطرحها المحطة في وقت سابق.

وسيمكن هذا المشروع المهيكل، من تحقيق جملة من الأهداف من أبرزها تحسين الوضع الصحي العمومي والمحافظة على المحيط البيئي وتجويد الخدمات المقدمة للساكنة المحلية، وكذلك تعزيز البنيات التحتية للجماعة الحضرية لبيوكرى وتحسين جاذبيتها لاستقطاب عدد من المشاريع القطاعية.

تجدر الاشارة إلى أن عامل إقليم اشتوكة ايت باها، جمال خلوق، قام مؤخرا بزيارة تفقدية لمكونات هذا المشروع، حيت تم تقديم مجموعة من المعطيات التقنية، تخص الأوراش التي تم انجازها والمراحل التي قطعها، بالإضافة إلى التقنيات الحديثة التي تم استعمالها، خصوصا في انجاز محطة المعالجة، مع التأكيد على أهمية المشروع في اعطاء دفعة قوية لمختلف المشاريع التي أطلقتها السلطات الإقليمية لتعزيز البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية بمدينة بيوكرى حاضرة الاقليم.

تعليقات الزوّار (0)