تارودانت: مؤسسة “تمسولت” للتعليم العتيق تنظم الدورة الخامسة لملتقاها السنوي - أكادير انفو - Agadir info

تارودانت: مؤسسة “تمسولت” للتعليم العتيق تنظم الدورة الخامسة لملتقاها السنوي

26 أبريل 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

تحتضن جماعة تافراوتن (إقليم تارودانت)، يومي 29 و30 أبريل الجاري، الدورة الخامسة للملتقى الوطني والدولي السنوي لمدرسة “تمسولت” الخاصة للتعليم العتيق.

وذكر بلاغ لجمعية “المساعي الحميدة” بتمسولت المنظمة، أن هذه التظاهرة الروحية، تنظم تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبشراكة مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للقيمين الدينيين والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعمالة إقليم تارودانت والمجلس الإقليمي لتارودانت و”دار الفقيهة”.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه التظاهرة الدينية المنظمة، تحت شعار: “افعلوا الخير.. خدمة للدين والوطن”، ستعرف حضور الآف الزوار وحفظة القرآن الكريم ومريدي الزوايا الصوفية.

وستشهد دورة هذه السنة من الملتقى، ختم خمسة آلاف سلكة قرآنية شرع طالبات وطلبة مدرسة “تمسولت” و”دار الفقيهة” في قراءتها منذ شهر رمضان المنصرم إلى حدود شهر رمضان لعام 1444هـ وفق توزيع محكم ومنضبط.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس جمعية “المساعي الحميدة”، ناصر أيت بونصر، إن الملتقى الوطني والدولي السنوي لمدرسة “تمسولت” الخاصة للتعليم العتيق، يتطلع إلى أن يشكل ملتقى لحفظة القرأن الكريم من خلال تشجيعهم والتنويه بهم.

وأضاف، أن دورة هذه السنة، ستعرف تنظيم أنشطة يشارك فيها مجموعة من النخب الوطنية والدولية في مختلف المجالات المعرفية والثقافية والاجتماعية والإعلامية والفنية، وكذلك لحظة تكريم التفوق الوطني من خلال تشجيع مجموعة من الطاقات الشبابية الواعدة في مجالات مختلفة على المستوى الوطني.

ويتضمن برنامج الملتقى، زيارة لمعرض التراث الوثائقي لمخطوطات الأطلس الكبير الغربي، ولرواق خاص بالمنتوجات المحلية الطبيعية، إضافة إلى أمسية خاصة بطالبات وطلبة مؤسستي “تمسولت” و”دار الفقيهة” الخاصتين للتعليم العتيق، ووقفة تكريم واعتراف بالجميل لثلة مباركة من فقهاء المدارس العتيقة وبعض الحافظات لكتاب الله تعالى، وكذا قراءات جماعية ووصلات من السماع والمديح لمشاركين مغاربة وأجانب.

تعليقات الزوّار (0)