تيزنيت: تعزيز العرض السياحي بتقديم مشروعين لتحفيز وإنعاش القطاع بالإقليم - أكادير انفو - Agadir info

تيزنيت: تعزيز العرض السياحي بتقديم مشروعين لتحفيز وإنعاش القطاع بالإقليم

20 أبريل 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

انعقد، مؤخرا، بعمالة إقليم تيزنيت، اجتماع خصص لتقديم مشروعين سياحيين على مستوى الإقليم، وذلك من طرف شركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة.

ويندرج المشروعان في سياق إغناء وتنويع محفظة المشاريع السياحية التي تشرف على تطويرها كل من شركة التنمية الجهوية (SDR Tourisme-SM) ومجلس جهة سوس ماسة، وكذا تعزيز التدابير المتخذة من أجل تحفيز وإنعاش القطاع السياحي، وإعطائه دفعة قوية ودينامية جديدة لمواكبة إقلاعه وتحوله، خاصة بعد الركود الذي فرضته ظروف جائحة “كوفيد 19”.

ويتعلق المشروع الأول، بتهيئة كورنيش “أكلو”، بالجماعة الترابية اثنين أكلو، الممتد على مساحة تناهز 5.3 هكتار وواجهة ساحلية بالمحيط الأطلسي على طول 5 كلم، مع منطقة للتنشيط السياحي، بغلاف مالي يناهز 78.7 مليون درهم.

وينجز المشروع في إطار شراكة بين شركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة، ومجلس جهة سوس ماسة، وعمالة إقليم تيزنيت، والمجلس الإقليمي لتيزنيت، والجماعة الترابية اثنين أكلو، والمديرية الإقليمية للتجهيز والماء، بهدف إعطاء دفعة نوعية للنشاط السياحي، وجعل شاطئ أكلو وجهة سياحية مميزة.

أما المشروع الثاني، فيخص التهيئة السياحية لـ”منارة أولاد جرار” بالجماعة الترابية الركادة (دائرة تيزنيت)، بتكلفة إجمالية تقدر بـ9.75 مليون درهم.

ويتوخى هذا المشروع المحافظة على الموروث الثقافي والمادي واللامادي، لاسيما الهندسة المعمارية والقيمة التاريخية للموقع، والمساهمة في إنعاش السياحة الثقافية بالمنطقة، إلى جانب توفير بيئة سياحية جذابة للزائرين، وتسهيل الولوج إلى مثل هذه الفضاءات السياحية

وبهذا الخصوص قال المدير العام لشركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة، عبد الكريم أزنفار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذين المشروعين يعكسان التزام الشركة ومجلس جهة سوس ماسة، بإغناء وتنويع المنتوج السياحي بسوس ماسة لتثمين المؤهلات الثقافية والبيئية التي تزخر بها الجهة، مؤكدا على انخراط جميع المتدخلين من أجل إنجاح هذه المشاريع.

وينص برنامج عمل شركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة برسم عام 2023 على إنجاز الدراسات والمشاريع التي تم إطلاقها خلال عام 2022 من جهة، والشروع في تنزيل برامج جديدة في المناطق السياحية الأخرى وفي مختلف المجالات المتعلقة بالتنمية السياحية، وعلى وجه الخصوص، الترويج والتنشيط السياحيين، من جهة أخرى.

جدير بالذكر أن إحداث هذه الشركة جاء بغرض خلق رافعة لإنعاش وتطوير السياحة في جهة سوس ماسة، وذلك من خلال المساهمة في تفعيل الاستراتيجية الوطنية للسياحة على الصعيد الجهوي، وتطوير وابتكار منتوجات جديدة.

تعليقات الزوّار (0)