تارودانت: إطلاق خدمات الوحدة الإقليمية المتنقلة للعلاجات التلطيفية لمرضى السرطان

16 أبريل 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

تم مؤخرا، بالجماعة الترابية تيكوكة (إقليم تارودانت)، القيام بأول زيارة منزلية لأحد مرضى السرطان من أجل تقديم بعض العلاجات الضرورية، وذلك بمناسبة إطلاق خدمات الوحدة الإقليمية المتنقلة للعلاجات التلطيفية لمرضى السرطان.

وتأتي هذه العملية، التي أشرفت عليها المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بتارودانت، في إطار المخطط الوطني لمراقبة والوقاية من السرطان، تماشيا مع التعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الهادفة إلى الاهتمام بالجانب الصحي للساكنة.

وقام الفريق الطبي التابع للمندوبية، بزيارة ميدانية لمريض سرطان استفاد من مجموعة من العلاجات والأدوية اللازمة في أول تدخل للوحدة، إلى جانب تقديم مجموعة من النصائح الصحية لتفادي مضاعفات المرض.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتارودانت، ربيع الغريسي، إن هذه الزيارات الميدانية لمرضى السرطان، تدخل ضمن تفعيل المخطط الوطني لمراقبة والوقاية من جميع أنواع السرطان.

وأضاف، أن خدمات الوحدة الاقليمية المتنقلة للعلاجات التلطيفية لمرضى السرطان، تهدف إلى تقديم العلاجات الضرورية و إزالة التعفنات التي يمكن أن يصاب بها مريض السرطان، مبرزا أن هذه الوحدة تقدم الخدمات للفئات المعوزة في مراحل متأخرة من المرض والعاجزة عن التنقل للمؤسسات الصحية لتلقي العلاج.

تعليقات الزوّار (0)