سفارة المغرب بالخرطوم توجه تعليمات للجالية المغربية على إثر الاشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع

15 أبريل 2023
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

وجهت سفارة المغرب بالسودان تعليمات للجالية المغربية المقيمة بهذا البلد، على إثر الأحداث الحالية، بعد اندلاع اشتباكات مسلحة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأفادت سفارة المملكة المغربية في الخرطوم أنه وعلى إثر الأحداث الحالية بجمهورية السودان الشقيقة، تطلب من كل أبناء الجالية المغربية المقيمين بالسودان، التقيد بمجموعة من الضوابط الأساسية حفاظا على أمنهم وسلامتهم.

وتتمثل هذه الضوابط، وفق بلاغ للسفارة، اليوم السبت 15 أبريل 2023، في عدم مغادرة المنزل في الوقت الراهن، وتوخي الحيطة والحذر واجتناب التواجد بالمناطق التي تعرف أي نوع من أنواع الاشتباكات، والالتزام بالتوجيهات الصادرة عن السلطات السودانية المختصة وعدم مخالفتها.

وأشارت السفارة، في البلاغ ذاته، أنها وضعت رهن إشارة كل المواطنين المغاربة المتواجدين في السودان هذا الرقم الهاتفي للتواصل وتقديم الخدمات الضرورية: 00249123613284.

كما دعا المصدر ذاته كافة المواطنين المغاربة الراغبين في السفر إلى السودان إلى تأجيل سفرهم في الوقت الراهن.

واندلعت، السبت 15 أبريل 2023 في العاصمة السودانية الخرطوم، اشتباكات مسلحة بين الجيش وقوات الدعم السريع، وذكرت وسائل إعلام محلية، أن اشتباكات بالأسلحة الثقيلة تجري بين الجيش والدعم السريع، حيث سمع دوي انفجارات وإطلاق نيران بالقرب من قاعدة تتمركز فيها قوات الدعم السريع في جنوب الخرطوم.

تعليقات الزوّار (0)