يهم التلاميذ .. وزارة التربية الوطنية تتخذ تدابير صحية صارمة في امتحانات الباكالوريا … – أكادير انفو – Agadir info

يهم التلاميذ .. وزارة التربية الوطنية تتخذ تدابير صحية صارمة في امتحانات الباكالوريا …

1 يونيو 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أصدرت وزارة التربية الوطنية، مذكرة تنظمية، اليوم السبت 30 ماي 2020، تبرز فيها المعالم الكبرى لخارطة طريق اجتياز امتجانات الباكالوريا المقررة يوليوز المقبل، وفق التدابير الوقائية، التي يجب احترامها في ظل منع انتشار داء كوفيد 19.

وحسب مضمون المذكرة  فالوزارة ركزت على احترام تدابير الوقاية، في جميع مراحل الإمتحان، والتي ستمتد لأيام قبل الموعد الرسمي لانطلاقها، وصولا إلى يوم الإمتحان، وانتهاء بالعمليات المرتبطة بالتصحيح. وسيكون بمقتضى المذكرة، لزاما على الممتحنين، ارتداء كماماتهم، والتي ستوزع عليهم بالمجان، والخضوع لقياس درجة الحرارة قبل ولوج مركز الامتجان، واحترام مسافات الأمان، وتعقيم أياديهم بمسحوق سيوضع رهن إشارتهم في هذه المراكز، مع إلغاء فترة الاستراحة بين المواد، وتجنب تبادل الأدوات، وإلزام المراقبين ارتداء قفازات وكمامات وحواجز بلاستيكية.

كما قررت الوزارة الرفع من عدد مراكز الامتحان، على أن لايتجاوز عدد الممتحنين 10 داخل القاعات الدراسية العادية. ولتفادي الإكتظاظ أمام مراكز الامتحان لحظة الدخول، قررت الوزارة فتح أبواب هذه الأخيرة ساعة قبل الإمتحان، وتفويج الممتحنين إلى ثلاثة مجموعات، مع فارق 15 دقيقة بينهم.

كما سيتم التنسيق مع السلطات الإقليمية، حسب مضمون المذكرة، ووضع حواجز لاحترام مبدأ التباعد المكاني بين المترشحين. وبخصوص المكلفين بتهييء الإمتحانات، فقد وضعت الوزارة خطة، تمكن هذه الهيئة من ممارسة مهامها بعيدا عن الإختلاط، وسيخضعون لتحاليل كوفيد 19 قبل دخولهم مرحلة الاعتكاف، وسيتم تجهيز أماكن تواجدهم بكل الضروريات، وتوفير التغذية والمبيت وفق معايير صحية صارمة.

تعليقات الزوّار (0)