وزارة الصحة : عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا يصل إلى 134 حالة بالمغرب وجهة الدار البيضاء في صدارة خريطة المصابين - أكادير انفو - Agadir info

وزارة الصحة : عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا يصل إلى 134 حالة بالمغرب وجهة الدار البيضاء في صدارة خريطة المصابين

23 مارس 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تم الإعلان عن تسجيل إثنا عشر إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد، منتصف نهار اليوم الاثنين، ليرتفع عدد الحالات إلى 134، من بينها أربع وفيات وثلاثة متعافين، بينما جرى استبعاد 571 حالة نتيجة الفحوص المخبرية.

وبذلك تتصدر  جهة الدار البيضاء سطات قائمة المصابين بالفيروس في المملكة بـ 34 حالة، متبوعة بجهة الرباط سلا القنيطرة بـ32 حالة،ثم جهة فاس مكناس بـ 29 حالة.

وجرى تسجيل 15 حالة بمراكش آسفي، و8 حالات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و6 حالات في سوس ماسة، و5 حالات بجهة الشرق، و3 ببني ملال خنيفرة، فيما تم تسجيل حالة واحدة بجهة درعة تافيلالت، وحالة في كلميم واد نون.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

ضمن إطار التدابير الوقائية الاستعجالية التي اتخذتها السلطات العمومية، أعلنت حالة الطوارئ الصحية بسائر التراب الوطني ابتداء من مساء يوم الجمعة الماضي، ويرتقب أن تستمر إلى غاية 20 أبريل المقبل.

تعليقات الزوّار (0)