وزارة التربية الوطنية ومديرية التعليم بإنزكان تنعيان الأستاذ لحسن صغير والذي وافته المنية أمام تلاميذه في حادث هز الشغيلة التعليمية … – أكادير انفو – Agadir info

وزارة التربية الوطنية ومديرية التعليم بإنزكان تنعيان الأستاذ لحسن صغير والذي وافته المنية أمام تلاميذه في حادث هز الشغيلة التعليمية …

18 يناير 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تقدم السيد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة مسؤولي وأطر وموظفي الوزارة بأحر التعازي لعائلة الأستاذ لحسن صغير الصغيرة والكبيرة ولزملائه في العمل، والذي اشتغل قيد حياته كأستاذ بمدرسة الرشاد التمسية المركز (مديرية انزكان أيت ملول)، و وافته المنية أثناء تأدية واجبه المهني، راجيا من الله العلي القدير أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وكانت الشغيلة التعليمية قد تأثرت اليوم بأكادير لخبر وفاة زميلهم، الذي وافته المنية  داخل الفصل الدراسي و أمام أعين تلامذته  بمجموعة مدارس الرشاد بالتمسية التابعة ترابيا لعمالة انزكان ايت ملول.

وأفادت مصادر الموقع بأن الأستاذ سقط مغمى عليه داخل الحصة الدراسية،  قبل أن تسارع إدارة المؤسسة و زملاؤه إلى إسعافه في محاولة لإنقاذ حياته لكن شاءت الأقدار أن يلقى مصيره المحتوم بسب عارض صحي يرجح كونه أزمة قلبية تسببت في وفاته في عين المكان.

و قد عرف مكان الحادث استنفار مختلف عناصر السلطات المحلية، ومصالح الدرك الملكي، والوقاية المدنية، التي انتقلت إلى عين المكان، حيث جرى نقل  جثة الهالك مستودع الأموات في المستشفى الجهوي بأكادير.

و خلفت وفاة الأستاذ حزنا عميقا في أوساط زملائه في العمل، حيث كان الفقيد يمتاز بأخلاق عالية وعرف بتفانيه في العمل، لكن شاءت الأقدار أن يسلم الروح لبارئها دقائق معدود بعد شروعه في إلقاء الدرس.

ونعت الصفحة الرسمية للمديرية الإقليمية إنزكان أيت ملول، الأستاذ الراحل، البالغ من العمر قيد حياته 59 عاما، وكان يدرس قيد حياته المستوى الثاني ابتدائي.

تعليقات الزوّار (0)