ورد الآن … تعيين الكولونيل يونس ماتمات قائدا جهويا للدرك الملكي بأكادير قادما من … – أكادير انفو – Agadir info

ورد الآن … تعيين الكولونيل يونس ماتمات قائدا جهويا للدرك الملكي بأكادير قادما من …

31 يوليو 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تضمنت لائحة التنقيلات، التي أفرج عنها الجنرال دوكوردارمي محمد حرمو، قائد الدرك الملكي، هذا الأسبوع، تغييرا على مستوى منصب المسؤولية بالقيادة الجهوية للدرك بأكادير.

وأفادت مصادر موقع أكادير أنفو خبر تعيين الكولونيل يونس ماتمات قائدا جهويا للدرك الملكي بجهة سوس ماسة، قادما إلى أكادير من مدرسة تكوين الأطر بمراكش، ليخلف للكولونيل ماجور محمد العربي، الذي تم إلحاقه بمدرسة تكوين الأطر.

وتأتي التغييرات ضمن تغييرات كبيرة على مستوى مناصب المسؤولية بالقيادات الجهوية على المستوى الوطني، خاصة التي قضى أصحابها أكثر من خمس سنوات وما يزيد بنفس المنصب، أو الذين ثبتت محدودية أدائهم نسبة إلى تقارير وتفتيشات مركزية رصدت عجزهم وتقصيرهم في تنزيل المخططات الأمنية والتوجيهات المرتبطة بالحكامة الأمنية والنجاعة والمردودية والالتزام بشروط التخليق والنزاهة التي تنص عليها توجيهات القيادة العليا للدرك الملكي.

كما ينتظر أن تعقب هذه التنقيلات الإعلان عن حركية مماثلة واسعة النطاق تهم رجال الدرك ورؤساء المراكز الترابية، وهي الحركة المعتادة التي ينتظرها آلاف الموظفين كل سنة، حيث تحكمها هي الأخرى ضوابط وأعراف خاصة مرتبطة بحسن الأداء والنزاهة والالتزام بالقانون والضوابط العسكرية.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)